الأخبار
لبد: انتظام الخطوط الواصلة للقطاع سيحسن من جدول التوزيعمصرع مواطنة في حادث سير بطولكرمبالفيديو:"بائع الفواكه" وقع صديقه بوحل المخدرات فانطلق لمكافحتهاكورتس: التخلي عن حل الدولتين سيكون له عواقب وخيمةأزمة ماليّة تُهدد المعاهد الأزهريّة بغزةصيدم يؤكد على اهتمام الوزارة بتزويد الطلبة بالثقافات الاجنبيةحماس: لا نخشى الانتخابات والأجواء غير مناسبة لإجرائها بالضفةالشوا: أزمة الغاز بغزة تراوح مكانها والاحتلال لم يركب المضخةبعد تلقيه دعوة رسمية..الرئيس الفلسطيني في زيارة إلى لبنانمشاريع جليلة دحلان في غزة.. إنسانية أم تسويق سياسي لزوجها؟العملات.. تراجع في سعر صرف الدولارالخميس: ارتفاع متواصل على درجات الحرارةخليفة: تقرير "أمنستي" وثيقة لمقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليينالأغا تستقبل مدير صندوق التشغيلمصر: جامعة أسيوط تختتم المرحلة الثانية من معايير ضمان جودة التعليمالبلدية: الحكم المحلي وافق على المخطط الهيكلي الجديد لجامعة الزيتونةوقفة تضامنية للقوى الوطنية مساندةً للأسير "نائل البرغوثي"ضفادع.. أنفاق.. طيران.. غواصات.. مدفعية.. الحرب المقبلة لا مجال للتعادل!المصالحة بين فتح والجهاد الإسلامي!الأرصاد: أجواء غائمة جزئياً حتى نهاية الأسبوعمجدلاني: مؤتمر "اسطنبول" محاولة لنقل الانقسام للخارجالضابطة الجمركية تنظم ورشة لطلاب جامعة القدس المفتوحةالزعنون وروحاني يبحثان التطورات الفلسطينيةالخضري: المطلوب تشكيل نواة تكتل دولي لرفع الحصار عن غزةالضابطة الجمركية تنفذ محاضرات ارشادية لطلاب المدارس
2017/2/23
عاجل
أبو أسعد: منخفض جوي يضرب البلاد ابتداء من يوم الاثنين القادم
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

كاهن يغتصب طفلة في نيجيريا

تاريخ النشر : 2013-01-18
رام الله - دنيا الوطن
تفشت في الأونة الأخيرة داخل المجتمع النيجيري ظاهرة اغتصاب القساوسة للفتيات كان أخرها القس الاؤو شوبوالي (24 عاما) والذي تمت محاكمته أمام إحدى محاكم مدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الإقتصادية أمس بتهمة اغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 عامًا.

وذكرت صحيفة (بونش) النيجيرية الصادرة اليوم الخميس أن عملية الإغتصاب حدثت في 15 ديسمبر الماضي حيث استدرج القس الفتاة إلى إحدى دورات المياه بشارع ”توجودو” بمدينة لاجوس واغتصبها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت إلى المتهم تهمتين وهما ممارسة الجنس بطريقة غير قانونية والاغتصاب … مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المتهم نفى ضلوعه في الجريمة.

وكانت صحيفة (فانجارد) قد نشرت مؤخرا أن قسا يدعى الفريد ايدونيجي 70 عاما تم محاكمته أمام إحدى محاكم مدينة ”بنين” بجنوب غرب نيجبربا بتهمة اغتصاب طفلة يتيمة 10 أعوام تدعى هوب كبيرو.

وأشارت الصحيفة إلى أن القس النيجيري اغتصب الطفلة اليتيمة في ثلاث مناسبات، وهددها بالقتل إذا أفصحت عن عملية الاغتصاب لأية جهة كانت.

وأكدت أن جدة الطفلة التي استدعتها المحكمة كشاهدة قالت إن الطفلة ليس لها أبا ولا أما، وأن القس الذي يعيش بالقرب من منزل الضحية استغلها لهذا الغرض عدة مرات.

وحوكم الشهر الماضي قسا آخر يدعى سولومون اولاشيندي (25 عاما) بتهمة اغتصابفتاة قاصر تبلغ من العمر 13 عاما أمام إحدى المحاكم بولاية "ايكيتي" بجنوب غرب نيجيريا.

وقال المدعي العام اكينوالي ارويومي إن القس اولاشيندي اغتصب الفتاة في 17 نوفمبر الماضي، مطالبا بمعاقبته بناء على قانون الولاية النيجيرية الذي يجرم الاغتصاب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف