الأخبار
عرب 48: حفل تكريم لهيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في النقبد. مجدلاني: تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية مساهمة في اطالة امد الاحتلال ويدعو أوروبا لدور سياسي اكثر فعاليةجمعية اغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفد فرنسي متخصص في جراحة الاعصاب الطرفية في مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكوميدراسة جديدة : ما هو أثر " صور السلفي" على الصحة؟الخارجية: مستعدون لنقل المعركة للأمم المتحدة كما يدعي نتنياهوذكور قلقيلية الشرعية" تنفذ مشروع "فرح ومرح الثالث"أستيكو تفوز بجائزتين مرموقتين ضمن حفل جوائز قطاع العقارات العربية والإفريقية"الإسلامي الفلسطيني" يفتتح مكتبين جديدين في قطاع غزةمصر: عامر عبد الجبار: هنالك اوراق اقتصادية رابحة لو احسن اهل اليمن استخدامها بمعركتهم لحققوا النصر المؤزرأول ظهور لابنة مشيرة إسماعيل وعلي الحجارالحمد الله يبحث مع رئيس الحزب الاشتراكي الفرنسي اخر المستجدات السياسيةبالصور.. محمد رمضان يفتتح محل شقيقته لبيع عسل النحلمقتل 7 أشخاص بهجوم انتحاري استهدف سوقا في بغدادإقالة 87 عنصرا من المخابرات التركيةأحلام مستغانمي تشنّ هجوماً كبيراً على النجميْن عابد فهد وأمل عرفةاعتصام للديمقراطية امام الصليب الاحمر الدولي في طرابلسبالصور: رنا سماحة تعلن ارتباطهاقسم الصحة المدرسية بتعليم شرق خان يونس يعقد الاجتماع الأول لمنسقي الصحة المدرسيةبالصور: شاهد كيف أصبح صاحب أغنية "عم بحلم برفيقة"هآرتس: رشاوى وفساد وتبييض أموال وكوكايين في مفاصل الحكم في إسرائيلملف اعادة الاعمار...مكانك سر...الى متى؟؟النقابه العامة للعاملين في الزراعه والصناعات الغذائية: حرية واستقلاليه العمل والتنظيم النقابي مكفولة قانونيا ودولياوزير الثقافة يقدم واجب العزاء لأسرة ملحن الثورة مهدي سردانة في القاهرةبلدية المغازي تستضيف لقاء حول قانون الأحوال الشخصيةالانتهاء من العمل بقرار بقانون الضمان الاجتماعي
2016/9/27

بالصور .. نجاح أول عملية زرع يد في بريطانيا

بالصور .. نجاح أول عملية زرع يد في بريطانيا
تاريخ النشر : 2013-01-04
رام الله - دنيا الوطن
أصبح بريطاني في الحادية والخمسين من العمر، أول شخص يجري عملية زرع يد في المملكة المتحدة، بعد أن كان غير قادر على استخدام يده اليمنى بسبب داء النقرس.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الجمعة، إن الأطباء أكدوا بأن مارك كيهيل، يحقق تقدماً جيداً بعد عملية استغرقت 8 ساعات في أحد مستشفيات مدينة ليدز، واعتبروا أن الوقت ما زال مبكراً لتقييم مدى قدرته على التحكم بيده الجديدة.
وأضافت أن مارك يستطيع تحريك أصابع يده الجديدة، غير أنه لا يملك حاسة اللمس بها، ويأمل الأطباء أن يتمكن من اكتساب مستويات أكبر من الحركة والإحساس مع مرور الوقت.

وعانى مارك من داء النقرس في أصابعه عام 1993، وانتشر المرض بعد 5 سنوات إلى يده اليمني ما جعله غير قادر على فتح أصابعها أو استخدامها وكان الخيار الوحيد أمامه استخدام يد الكترونية بدلاً منها، لكنه تطوع لإجراء عملية زراعة يد.
وأشارت (بي بي سي) إلى أن الجرّاحين قطعوا يد متبرّع بعد وفاته من مكان ارتداء الساعة للسماح لهم بوصل الأعصاب بذراع مارك بقدر كبير من الدقة، إلى جانب العظم والأوعية الدموية.

ونسبت إلى مارك قوله إنه "أحسّ بأن اليد الجديدة هي يده بعد أن نظر إليها وحركها ويشعر في الوقت الراهن بالارتياح، لأنها تبدو متطابقة تماماً مع ذراعه ويتطلع إلى استخدامها في المستقبل القريب".

يشار إلى أن فرنسا كانت أول دولة تجري عملية زراعة يد في عام 1998، وأجرى بعدها أكثر من 60 شخصاً عمليات مشابهة في مختلف أنحاء العالم.




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف