طبيب سعودي يبتكر جهاز اللؤلؤة لقياس السكر في الدم
رام الله - دنيا الوطن
وأضاف أن الجهاز هو ابتكار حديث للمرضى وخصوصا مرضى السكري , وتتركز طريقة عمله في إبرة استهلاكية توضع بين الأصبعين للحصول على قطرة دم لقياس السكر بمجرد الضغط بين الأصابع.

حصل الطبيب السعودي عبد الله خالد الرشيد على الميدالية الذهبية في معرض "إينا" العالمي للإبتكارات في ألمانيا , وذلك بعد ابتكاره جهاز يقيس نسبة السكر في الدم.
وقال الدكتور عبد الله أن الجهاز الجديد والذي أطلق عليه اسم بيرل " اللؤلؤة" يعد انجازا طبيا تابع للنجاحات التي حققا منتسبي مستشفى قوى الأمن بالرياض والتي يعمل فيها كاستشاري.
وأضاف أن الجهاز هو ابتكار حديث للمرضى وخصوصا مرضى السكري , وتتركز طريقة عمله في إبرة استهلاكية توضع بين الأصبعين للحصول على قطرة دم لقياس السكر بمجرد الضغط بين الأصابع.
وقال أن ما يميز ابتكاره صغر حجم الجهاز وسهولة استخدامه وكذلك سرعته في إعطاء النتيجة , وسيشكل نقلة نوعية في إجراء تحليل الدم , لافتا أنه تم تسجيل الإختراع في مكتب براءة الاختراع الأمريكي.


التعليقات