المسند يفتتح الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بالمجمعة

المسند يفتتح الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بالمجمعة
الرياض - دنيا الوطن
افتتح سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المسند فعاليات الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بالمحافظة بقاعة التدريب بمركز التدريب الكشفي الدائم بالمجمعة وذلك بحضور رئيس شعبة النشاط الكشفي بالإدارة المشرف العام على الدراسة الأستاذ علي بن عبد العزيز العلي ومشرف المركز
الكشفي قائد الدراسة الأستاذ سعد بن إبراهيم الحقيل وقادة الكشافة بالمحافظة

حيث بدأ الافتتاح بالقرآن الكريم فكلمة لقائد الدراسة , بعدها أعلن مدير التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز المسند افتتاح الدراسة بكلمة أشاد فيها بالنشاط الكشفي وتميزه على مستوي الإدارة والمملكة وأشاد بالنجاحات التي تم تحقيقها على كافة الأصعدة ومنها التميز في المشاركات المحلية والدولية , وقال
( إني فخور جداً بشعبة النشاط الكشفي في محافظة المجمعة ومنذ أن أمسكت زمام إدارة التربية والتعليم هنا كان النشاط الكشفي هو الأميز بداية بمشروع البيئة ثم مدينة الحجاج عوضاً عن المشاركات المحلية الأخرى , وهذا بلا شك هو مكسب لإدارة التربية والتعليم وللمحافظة بوجه عام , ولا أنسى أن أشكر رئيس شُعبة النشاط الكشفي القائد علي العلي وزملاؤه الذين يُشار إليهم بالبنان في نشاطهم وحيويتهم وتواجدهم في كل محفل من محافل الإدارة ومشاركاتهم الوطنية المميزة ).

يشار إلى أن الدراسة يشارك فيها (35 ) دارس من مختلف مدارس المحافظة يتلقون فيها العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقية والعملية ويأتي أبرزها تاريخ الحركة الكشفية وأهدافها وتكوين الفرقة الكشفية والنداءات والتشكيلات والتحية ورفع العلم وإنزاله إضافة إلى اللباس الكشفي وحياة الخلاء والربطات والعقد
وسوف تستمر الدراسة حتى نهاية الأسبوع ويختتم بتقييم الدارسين ويمنح بعدها كل دارس شهادة ( اجتياز ) لهذه الدراسة جاء ذلك وفق ما ذكره الأستاذ علي بن عبد العزيز العلي .






التعليقات