الأخبار
2017/6/27

سفارة فلسطين في البرازيل تكرّم عائلة الشهيدة راكيل كوري

سفارة فلسطين في البرازيل تكرّم عائلة الشهيدة راكيل كوري
تاريخ النشر : 2012-12-30
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سفير فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن بعد ظهر اليوم عائلة الشهيدة راشيل كوري بحضور سفراء عرب وأجانب وعدد من الأصدقاء وممثلين عن الصحافة المحلية والدولية. حيث قدم لوالديها سيندي و كريغ كوري هدية تذكارية باسم فخامة الأخ الرئيس محمود عباس، مطرزة وصدفية تحمل معاني أعياد الميلاد. وفي كلمة ترحيبية، أثنى سفير فلسطين على نضال العائلة كوريي من أجل السلام والعدل في فلسطين، وأكد عرفان الشعب الفلسطيني لهما مؤكدا أن اسم راكيل كوري سيظل منقوشا في ذاكرة الشعب الفلسطيني الجماعية كرمز للبطولة والتضحية وتجسيد التضامن الإنساني بأسمى صوره. وأكد السفير الزبن على اعتزاز الشعب الفلسطيني بهما واهتمام الأخ الرئيس أبو مازن في تخليد ذكرى الشهيدة وترحيبه الدائم على أرض فلسطين بوالديها اللذين يمارسان فلسطينيتهما وإنسانيتهما من خلال دعم الحق الفلسطيني ضد الاحتلال.

وقد تحدث عدة سفراء بهذه المناسبة وأعربوا عن تقديرهم للعائلة كوري وعن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني. جدير بالذكر أنه حضر التكريم كل من سفراء السعودية وعمان وقطر والجزائر وسفير الجامعة العربية وسفراء كوبا ونيبال والقائمين بأعمال تونس وليبيا وموريتانيا.

بدوره شكر والدا الشهيدة سفير فلسطين والحضور على كلماتهم وأكدوا أنهما سيمضيان حتى النهاية لفضح الممارسات الإسرائيلية التي ذهبت ابنتهم ضحية لها، وأنهما مستمران في ملاحقة القاتل الذي يمثل عنوانا لقمع ولهمجية الاحتلال الذي يخرق بصلف كل القوانين والأعراف. وأكّدا أن دافعهما الأساسي هو الدفاع عن حقوق الإنسان الذي يتجلى بنضال الشعب الفلسطيني. كما عبرا عن تمنياتهما بانتهاء الاحتلال في أقرب وقت وباسترداد الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل. كما تقدمت السيدة سيندي كوري بالشكر لفخامة الرئيس على لفتته الكريمة وهديته بمناسبة أعياد الميلاد.



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف