الأخبار
قمة توتنهام وليفربول تنتهي بالتعادل الإيجابيالعماد الفريج في داريا والمسلحون وصلوا إلى إدلبإطلاق 9 عسكريين سوريين من أصل 18 محتجزين بدارياسوريا: مستشار رئيس الوزراء السوري: الدولة السورية نجها تصالحي... ولا تفاوض مع المسلحين فى القضايا السياسيةالمكتب الحركي للمعلمين في إقليم الشرقية يكرم أ. علي الفرا نائب أمين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين في المحافظات الجنوبيةالشرطة تضبط 112 شتلة ماريجوانا بمشتل للمخدرات في الخليلأفغانستان.. أنباء عن مقتل 17 أمنيا بقصف أمريكي على سجن تابع لـ"طالبان""داعش" ينشر مقطعا مصورا لإعدام رهائن على أيدي أطفال!المواجهات مع "داعش" في سرت تخلف أكثر من 2500 بين قتيل وجريحالسعودية بصدد إصدار سندات بالدولار وسط مخاوف من تعثرها في السدادتصفية مسلحين اثنين جنوب روسياصفقة تاريخية بين فرنسا وأمريكا لبيع قطاراتسياسي ألماني يدعو لإعادة ألوف اللاجئين إلى أوطانهم خلال 3 أعوامالقوات العراقية تسقط طائرة مسيرة لـ"داعش"العماد الفريج في داريا والمسلحون وصلوا إلى إدلبالحمد الله يبحث مع قادة المؤسسة الأمنية في نابلس سبل تحقيق الاستقرارمصر: اكثر من 40 فريقا يتنافسوف للفوز ببطولة المعهد العالى لادارة المنشئات وتكنولوجيا الانتاج بالمحلة الكبرىوفد القطاع السياحي الفلسطيني يختتم زيارته الرسيمة الى مملكة تايلندالنيابة العامة وادارة مكافحة المخدرات تضبطان اشتال مخدرة جنوب شرق يطاالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني ينعى العامل الشهيد " يوسفيونس بلوطاليمن: اليوم اختتام بطولتي صنعاء والأمانة النسويةمصر: لجنه التراث بحملة مين بيحب مصرتطالب بعمل متاحف خاصه بمصرلتنشيط السياحةالعراق: وزير العدل: توسعة سجن الناصرية بلغت بحدود ٨٥ ٪‏ وستفتتح بداية العام المقبلالعراق: وزير العدل: نبارك للعراقيين الانتصارات الكبيرة ونعدهم بتنفيذ القصاص العادل بالارهابيينمظاهرة في حرم المطار والأمن يستنفر!!
2016/8/27

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف