غزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوان

غزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوان
نفذت جمعية عطاء فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين أول الماضي وحتى الآن سلسلة مشاريع إغاثية طارئة لصالح مختلف الشرائح المجتمعية هناك، وبشكل خاص الفئات الأكثر تضرراً من العدوان.

وتنوعت المشاريع ما بين تقديم وجبات غذائية وطرود صحية وغذائية وأغطية وملابس ومساعدات نقدية للنازحين والمتضررين والكنائس والأيتام، بالإضافة إلى تقديم جلسات دعم نفسي لآلاف الاطفال.

وقالت مدير عام مؤسسة عطاء فلسطين الدكتورة رجاء أبو غزالة، إن المؤسسة ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي شرعت في تنفيذ سلسلة من التدخلات العاجلة من أجل التخفيف من وطأة العدوان على المواطنين، واستهلت تدخلاتها في تقديم الأغطية والفرشات والطرود الغذائية لأكثر من 4000 أسرة نازحة ومتضررة، ثم تبعتها بمنح مساعدات نقدية أخرى وتقديم طرود خضروات ومواد تموينية لآلاف الأسر والأيتام.

وأوضحت أبو غزالة أنه ومع اشتداد الحصار والعدوان على شمال غزة قدمت المؤسسة 4500 طرد غذائي استفاد منها نحو 30 ألف مواطن من الأكثر تضرراً.

ومن ضمن المشاريع الأكثر أهمية التي نفذتها المؤسسة، مشروع تقديم الوجبات الغذائية خلال شهر رمضان، حيث بلغ عدد الوجبات التي توزيعها على المحتاجين نحو 55 ألف وجبة.

وبينت أبو غزالة أن المؤسسة وضعت في عين الاعتبار المخاطر النفسية للحرب وتداعياتها الخطيرة على الأطفال، حيث شرعت في تنفيذ مشروع للدعم النفسي استفاد منه نحو خمسة آلاف طفل.

وشكرت أبو غزالة المؤسسات الداعمة التي لم تتأخر في تقديم الدعم للمؤسسة، وفي مقدمتها بنك فلسطين وشركة ايبك، مؤكدة أن الجمعية تتطلع للحصول على المزيد من الدعم الفوري والسريع لتغطية جزء من الاحتياجات الملحة للمواطنين في القطاع، وخصوصاً في منطقة شمال غزة المنكوبة والتي تتعرض لمجاعة مميتة.

وشددت على الدور الحيوي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في التخفيف عن المواطنين في ظل شح الموارد وصعوبات العمل هناك بسبب الحرب.