الأخبار
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنظم لقاءً ترحيبياً بالطلبة الجدد في برامج الدبلوم المهنيحملة تضامن الدولية تلقى كلمة عن الأطفال والنساء الأسيرات أمام مجلس حقوق في الأمم المتحدةزيارة نائب وزير الخارجية التشيكي الى مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة مركز الشلل الدماغيجمعية عطاء فلسطين الخيرية تفتتح "مكتبة أطفال قوس قزح النموذجية" في قرية بيت إكسا قضاء القدسعمادة شؤون الطلبة تُسلم الشهادات للطلبة المشاركين في دورات تدريبية متعددةحملة اعتقالات ومداهمات لعدة أحياء في جنينالجعبري يقوم بزيارة تفقدية للبلدة القديمة ويدعو إلى تعزيز صمود المواطنين فيهامحافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول العنف عند الشبابجمعية دعم المنتج الوطني تجتمع بمدير الجامعة المفتوحة بسلفيتتشكيل فريق بمدرسة ثانوية جنين الشرعية للمشاركة بالبطولة القطرية " تلفزيون جيم"تحدث عن الازمة المالية للحكومة.. الحمد الله يطلع عددا من سفراء وقناصل دول الاتحاد الأوروبي على أخر المستجدات(فيديو) دنيا الوطن تنفرد بمشاهد حصرية عن صاروخ (A-AT) أبو عطايا الذي أعلنت عنه المقاومة الشعبيةحركة فتح منطقة شهداء الشاطئ الجنوبي والوفد الزائر تكرم الاخ خيري القطناني لحصولة على الماجستير..التربية توقع مذكرة تفاهم لتطوير المسرح المدرسي الفلسطينياجتماع هيئة الكتل مع رئيس صندوق الاستثمار بشأن مصنع الاسمنتعشراوي تطلع وفدا من مجموعة " تيلوس " الأمريكية على آخر المستجداتديلسي رودريغيز "لا تزال القضية الفلسطينية قضية تحظى باهتمام من قبل جميع البشرية"انطلاق فعاليات تدريب مربيات رياض الأطفال على المنهاج الموحدالجعبري يقوم بزيارة تفقدية للبلدة القديمة ويدعو إلى تعزيز صمود المواطنين فيها"مبادرون" يفتتح معرض الشركات الريادية الثالثالزعارير: اجتماعات متتالية لأطر فتح القيادية نهاية الأسبوع..حملة تضامن الدولية تلقى كلمة عن الأطفال والنساء الأسيرات أمام مجلس حقوق في الأمم المتحدةسفارة فلسطين في الجزائر تصدر بيان حول المتقدمين بملف رخصة وزارية لمسابقة الدكتوراةهيئة الأسرى: " جثمان الشهيد ياسر حمدونة في طريقها الى جنين "هيئة الأسرى: " تشييع جثمان الشهيد ياسر حمدونة غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر في يعبد"
2016/9/26

ثلاثة قتلى بينهم فتاة وعدد كبير من الإصابات في "حرب شوارع" أمام القصر الرئاسي بين معارضي ومؤيدي مرسي

ثلاثة قتلى بينهم فتاة وعدد كبير من الإصابات في "حرب شوارع" أمام القصر الرئاسي بين معارضي ومؤيدي مرسي
تاريخ النشر : 2012-12-05
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات امام قصر الاتحادية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي إلى ثلاثة ، وفقا لما ذكرته صحيفة الوفد المصرية نقلا عن شهود عيان.

وأعلنت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر عن سقوط قتيل ثان في الاشتباكات التي تدور رحاها امام قصر الاتحادية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي.

وأفادت قناة "الحياة" بسقوط ميرنا عماد أول قتيلة في مواجهات الاتحادية،كما اعلن حزب الحرية والعدالة سقوط احد مؤيديه في الاشتباكات.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد الإصابات إلى 103 ، فيما قالت أنها لم تبلغ بوقوع قتلى في الاشتباكات.

ورفضت القوى السياسية المصرية في مؤتمر صحفي ضم الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي الجلوس الى طاولة الحوار او قبول اي مبادرات لانهاء الازمة قبل الغاء الاعلان الدستوري.

و وقعت اشتباكات وتراشق بالحجارة تطور إلى استخدام قنابل المولوتوف أمام قصر الاتحادية بين متظاهرين معارضين للرئيس محمد مرسي ومؤيدين له من جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد مراسل قناة العربية وصول تعزيزات من قوات الأمن المركزي إلى محيط القصر الرئاسي، حيث تتصاعد وتيرة الاشتباكات، ووقوع إصابات مختلفة.

وكان ائتلاف القوى السياسية قد دعا لتظاهرات أمام قصر الاتحادية بالتزامن مع دعوة جماعة الإخوان المسلمين لأنصارها بالتجمع أمام القصر لأداء صلاة العصر وإعلان تأييد مرسي.

وأكدت مراسلة "العربية" في ميدان التحرير أن 15 حركة وحزباً سياسياً أعلنوا تحركهم نحو قصر الاتحادية لدعم المعتصمين هناك رداً على دعوة الإخوان للتظاهر حول الاتحادية.

والحركات هي التيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي، وأحزاب: الكرامة، الدستور الديمقراطي الاجتماعي، المصريون الأحرار، بالإضافة إلى حركة ٦ أبريل.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين دعت إلى التظاهر أمام القصر الرئاسي عصر اليوم الأربعاء تحت اسم "حماية الشرعية"، رداً على ما وصفته بـ"اعتداءات فئة بالأمس"، في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة التي شهدها محيط قصر الاتحادية للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي وسّع من صلاحيات الرئيس محمد مرسي.

وبدورها دعت المعارضة المصرية أنصارها للتوجه أيضاً إلى محيط القصر الرئاسي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الجماعة محمود غزلان إن "الإخوان والقوى الشعبية تداعت للتظاهر أمام مقر الاتحادية، عصر الأربعاء؛ وذلك لحماية الشرعية بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس، تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة؛ مما دفع القوى الشعبية للتداعي لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستوره وحماية مؤسساته".

وأوضح غزلان، في بيان رسمي، أن وقفتهم أمام قصر الاتحادية عصر اليوم هي لـ"حماية الشرعية، بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة".

وأضاف البيان: "دفع ذلك القوى الشعبية للتداعي، لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستورها وحماية مؤسساتها.

وكان الرئيس محمد مرسي قد حضر إلى قصر الاتحادية صباح اليوم لبدء مهام عمله والتقي بنائبه المستشار محمود مكي للتباحث حول الموقف.

صور نشرتها صحيفة الوفد لشاب قتل خلال اشتباكات الاتحادية


صور الاشتباكات









 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف