الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

صحيفة كردية: الكرد يعتزمون تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل عمليات دجلة

تاريخ النشر : 2012-11-13
بغداد - دنيا الوطن
تعتزم قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل قيادة عمليات دجلة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي.
وذكرت اسبوعية "آوينة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصدر مطلع ان "قيادتي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني قررتا ومنذ مطلع تشرين الاول المنصرم تشكيل قيادة مشتركة من قوات البيشمركة والاسايش وشرطة كركوك للدفاع عن اهالي محافظة كركوك المستقطعة من اقليم كردستان".

وكشف المصدر بأن "جعفر الشيخ مصطفى وزير البيشمركة في حكومة اقليم كردستان ووكيل وزارة البيشمركة انور الحاج عثمان عقدا في الــ 6 من تشرين الثاني الجاري اجتماعا في كركوك مع قادة الاجهزة الامنية الكرد في كركوك لبحث تشكيل عمليات حمرين وآلية قياتها وتسليحها وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية لها".

واوضح المصدر ان "الغرض من تشكيل عمليات حمرين هو للدفاع عن اهالي محافظة كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى من استفزازات قيادة عمليات دجلة ضدهم حاليا وفي المستقبل".
وبشان قيادة القوات الخاضعة لعمليات حمرين، افاد المصدر بان "قوات البيشمركة ستخضع لقيادة وزير البيشمركة ووكيله، فيما ستخضع قوات الاسايش لكلا حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي لقيادة محافظ كركوك، اما قوات الشرطة فستكون بقيادة اللواء جمال طاهر مدير عام شرطة محافظة كركوك"
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف