الأخبار
محيسن: قرار السلم والحرب بيد الرئيس.. ولا يحق لأي حزب ممارسة أدوارًا أمنيةمصرع مواطنة في حادث سير برفح جنوب القطاعقناة إسرائيلية: أبو مازن يزور قطاع غزة قريبًاالسعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادلقوات الاحتلال تقتحم قريتي بردلة وعين البيضاء بالأغوارمجلس حقوق الإنسان يناقش حقوق الإنسان بفلسطين والأراضي العربية المحتلةعريقات: نريد بفلسطين التاريخية حقوقاً متساوية للمسيحيين والمسلمين واليهودمع فرز صناديق استفتاء كردستان.. بدء مناورات عراقية تركية مشتركةزملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنةوزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!
2017/9/26

كفاح كيال ترفع دعوى "خلع" ضد سمير قنطار برام الله

كفاح كيال ترفع دعوى "خلع" ضد سمير قنطار برام الله
تاريخ النشر : 2012-11-06
رام الله - دنيا الوطن
 رفعت اليوم الأسيرة المحررة كفاح كيال، اليوم الثلاثاء، قضية "خلع" ضد الأسير اللبناني المحرر سمير قنطار في المحكمة الشرعية بمدينة رام الله في الضفة الغربية .

وكانت كيال قد ارتبطت بقنطار قبل عشرين عاما بموجب عقد شرعي هو الأول من نوعه حينها , صادر عن محكمة القدس الشرعية عندما كان يقضي حكما مدته خمس مؤبدات في سجن نفحة الصحراوي في 30 ايلول عام 1992 .

ومنذ اطلاق سراحه الى لبنان في تموز عام 2008 ضمن صفقة تبادل الأسرى التي قام بها حزب الله اللبناني تحاول كفاح كيال الحصول على طلاق لتتحرر من عقد أضحت حياتها بموجبه أسيرة لعقدين من الزمن لتجد ضالتها أخيرا في قانون "الخلع " أو "الافتداء" الذي سنه القضاء الفلسطيني مؤخرا.

وكانت كفاح قد رفعت في عام 2009 دعوى طلاق في محكمة سماحة الإمام محمد حسين فضل الله في بيروت إلا أن موت الإمام جمد القضية في لبنان، وستنظر المحكمة في دعوى كيال نهاية الاسبوع الجاري في رام الله.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف