الأخبار
الأسرى المُضربون: الامتناع عن شرب الماء والملح بمقدمة خطواتنا التصعيديةالهيئة المستقلة تطالب بعدم تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة فقهااليمن: مصدر بالخطوط الجوية ينفي مانشر عن امتلاك الشركة لطائرة واحدةالعراق: اليوم الدولي للتنوع الثقافي يدعو لتنمية المستدامة والحفاظ على التقاليدترامب يصل روما للقاء مسؤولين إيطاليين وبابا الفاتيكانصور..مى القاضي بـ "لوك جديد" قبل عرض مسلسليها فى رمضان1250 معتمر ومعتمرة يغادرون غدا الاربعاء من استراحة أريحاادعيس: المنابر وسيلة لوحدتنا الوطنية وليس للفرقة والانشقاقالقرصنة والتدمير تطال الموقع الإلكتروني للجامعة الوطنية للتعليملبنان: ولعت بين وهاب والجراح!لبنان: مروحية الجيش تهبط على اوتوستراد انطلياس!العراق: علاوي: فرص واعدة تنتظر العراق بعد الخلاص من تنظيم الدولةبالفيديو: تفاصيل جريمة برجا.. طعنتها وهي حامل ثم انتحرتلأول مرة.. السيسي ينفعل على مسؤول مصري على الهواء مباشرة!بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى
2017/5/24

كفاح كيال ترفع دعوى "خلع" ضد سمير قنطار برام الله

كفاح كيال ترفع دعوى "خلع" ضد سمير قنطار برام الله
تاريخ النشر : 2012-11-06
رام الله - دنيا الوطن
 رفعت اليوم الأسيرة المحررة كفاح كيال، اليوم الثلاثاء، قضية "خلع" ضد الأسير اللبناني المحرر سمير قنطار في المحكمة الشرعية بمدينة رام الله في الضفة الغربية .

وكانت كيال قد ارتبطت بقنطار قبل عشرين عاما بموجب عقد شرعي هو الأول من نوعه حينها , صادر عن محكمة القدس الشرعية عندما كان يقضي حكما مدته خمس مؤبدات في سجن نفحة الصحراوي في 30 ايلول عام 1992 .

ومنذ اطلاق سراحه الى لبنان في تموز عام 2008 ضمن صفقة تبادل الأسرى التي قام بها حزب الله اللبناني تحاول كفاح كيال الحصول على طلاق لتتحرر من عقد أضحت حياتها بموجبه أسيرة لعقدين من الزمن لتجد ضالتها أخيرا في قانون "الخلع " أو "الافتداء" الذي سنه القضاء الفلسطيني مؤخرا.

وكانت كفاح قد رفعت في عام 2009 دعوى طلاق في محكمة سماحة الإمام محمد حسين فضل الله في بيروت إلا أن موت الإمام جمد القضية في لبنان، وستنظر المحكمة في دعوى كيال نهاية الاسبوع الجاري في رام الله.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف