الأخبار
وصال تنظم جلسات دعم نفسى لمقدمات الخدمة للنساء ضحايا العنفبالفيديو.. غريزة الأمومة تمنع "لبؤة" من افتراس عجل صغيرالاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة بينهم ثلاثة فتيةدائرة النقابات بوزارة العدل تحضر اجتماع الجمعية التمثيلية لنقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينيين"أسر الشهداء" تنشر أسماء المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين لهذا العامتأشيرات لـ 2901 حاجا : السفارة الفلسطينية بالقاهرة تنهي كافة إجراءات ترتيبات حجاج المحافظات الجنوبيةشاهد.. هامستر صغير كسر ذراعه يثير بكاء مستخدمي الإنترنتبالفيديو.. ابتسام تسكت تتعرض لموقف محرج أمام جمهورها ومنظم الحفل ينقذ الموقفبالفيديو.. موقف محرج لمذيع يتسبب في تعالي ضحكات الإعداد على الهواءأبو ردينة: جهود عربية ودولية لتعزيز فرص حل الدولتينبالفيديو.. أمريكي يحطم سيارة ابنته ذات الـ 13 ألف دولار بعد إمساكها مُتلبسة!المجلس اﻻعلى للشباب والرياضة الفلسطيني يختتم مخيماته الكشفية في لبنانالشارقة تحشد الجهود الدولية لدعم المرأة العربية خلال استضافتها لمؤتمر "الاستثمار في المستقبل"قراقع يدعو إلى استمرار التحرك لإنقاذ حياة 4 أسرى مضربين عن الطعامبالصورة: هل هذه المرأة حامل بأرنب؟صديقان يكتشفان أنهما استبدلا عند الولادة بعد 41 عاماًمراهقة تنتحر بسبب صورة على انستغرام!لبنانية دخلت المستشفى لاجراء عملية تجميل لبطنها فخرجت على الأكفّ… وشقيقها يروي التفاصيلسلطة النقد تباشر في تطبيق مقررات بازل (II)صدمة أب بريطاني فوجئ بطفله "يعدم" سجينا بسورياالتواصل الجماهيري للجهاد يلتقي مع الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزةالمطران حنا يستقبل وفدا من الجالية العربية في الارجنتينمنقذ بحري"بروح" عروسة البحرالاحتلال يمنع والدة الأسير هاشم طه من زيارتهالرسم على ريش الطيور
2016/8/29

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.










 

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف