الأخبار
وزارة السياحة والاثار تعلن عن اكتشاف أثرى مهمالشبيبة تنظّم محاضرة بعنوان " الانتماء وترسيخ الهوية الوطنية"الشعبية في غزة تنظم حفل تأبيني حاشد للقائد المناضل حاتم الجيش " أبو نضال"جمعة غاضبة تختتم السنة الأولى لانتفاضة القدس بشهيد وعدة إصاباتبعد مرور عام على الهبة الشعبية...55 شهيدا و 2326 معتقل في القدسمقبول : استنهاض الحركة بالمؤتمر العام السابع ركيزتنا للاستنهاض الوطنالشرطة: مصرع 12 شخصا وإصابة 780 في 901 حادث سير الشهر الماضيمرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات يطلق المرحلة الثانية من مشروع تعزيز المشاركة المدنية للشبابعربية Quest أكتوبر شهر العلوم والفضاء على قناةتفسير الاحلام ومشاكل النظارات ..في حلقة جديدة اليوم من انتبهو ايها السادةمصر: رسالة سلام من مصر فى ملتقى ليالى الشعوبمصر: وصول الوفد الهندى الى مصر للمشاركة فى ملتقى ليالى الشعوبتنظيم مباراة كرة قدم نسوية بمناسبة اليوم العالمي للسلامغدا .. حلقة خاصة من هنا العاصمة من منزل الزعيم الراحل عبد الناصرالمدني: حضور الرئيس جنازة بيريس خطوة سياسية نالت احترام كل رؤوساء العالمسامح مهران فى ختام المهرجان: استطعنا أن نعبر الأزمات السياسية بالفن والحوار"أسوان لأفلام المرأة" يوقع إتفاقية تعاون مع مهرجان سلاجمعية أركـان الخيرية تهنئ أبناء شعبنا الفلسطيني برأس السنة الهجريةمسرحية "برلمان النساء" في عروض جديد ضمن مشروع توطين فرقة مسرح أرلكان بالمركب الثقافي بني ملالعطا الله حنا: نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء شعبنا في العالممروان السركال: "شروق" لديها خطة استراتيجية متكاملة لتعزيز الاستثمار الأجنبي في الشارقةجمعية الإيثار للإغاثة والتنمية تفتتح محطة لتحلية المياه في غزةقوات الشرعية اليمنية تحرر منطقة "الغيل" بالجوفكيم كارداشيان تنشر صورة نصف عارية لها بعد ساعات من تعرضها للتحرشالمجاهدين : تدعو إلى تصعيد الانتفاضة ولجم غطرسة الاحتلال
2016/10/1

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.










 

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف