يوم تثقيفي في حضانة المشرف لتدريب الاطفال علي مناسك الحج

يوم تثقيفي في حضانة المشرف لتدريب الاطفال علي مناسك الحج
ابوظبي - دنيا الوطن – محمد المجايدة
نظمت حضانة الدانة فرع المشرف بابوظبي يوما لتدريب الاطفال علي مناسك الحج لغرس قيم الثقافة الاسلامية في نفوسهم وتدريبهم علي اداء هذه الفريضة السمحاء .

 وقالت مديرة حضانة الدانة السيدة/ معالي سلطان الخصاونة ان هدف هذا اليوم التعليمي هو تثقفيف الاطفال منذ سن مبكرة علي تعاليم الدين الاسلامي وخاصة فريضة الحج ومكانتها في الاسلام .

وقام الاطفال وهم يرتدون ملابس الاحرام بالطواف حول مجسم الكعبة الذي صمم لتعليمهم مناسك الحج  التي يؤديها قرابة ثلاثة ملايين مسلم كل عام , ليتعلم الصغار كيفية أدائها  ،  

واوضحت المديرة ان هذا اليوم التدريبي يهدف إلى تعليم الأطفال مناسك الحج وغرس الثقافة الدينية اضافة الي توعية الأطفال بأهمية هذه الفريضة التي تعد ركنا اساسيا من اركان الدين الاسلامي .

 

 وذكرت  / إنهم يقومون بتنظيم مثل هذه الاحتفالية كل عام احتفالا بعيد الأضحى المبارك، مضيفة أن تمثيل الأطفال لمناسك الحج يجعل هذه المناسك راسخة فى أذهانهم من الصغر، وهو ما يجعل لديهم ذكرى لا تنسى للمبادئ الدينية/

وأوضحت أن رسوخ الدين فى الأطفال من الصغر يجعل لديهم نوع من القرب إلى الله، حتى أنهم يتعلمون مبادئ الدين بشكل أكبر من غيرهم من الكبار.

وأشارت إلى أن الحضانة حريصة على دمج الجانب الدينى للأطفال بالناحية السلوكية والإتيكيت، حتى يكون للدين أثر كبير فى سلوكياتهم، مضيفة أن الحضانة تحرص على الاحتفال بكل المناسبات خاصة لأطفال الحضانة مثل: رأس السنة الهجرية،الكريسماس، عيد الطفولة، اعياد الميلاد وغيرها لخلق نوع من الترفيه وحتى يحب الأطفال الذهاب للمدرسة.

  

وابدت الطفلة ملك اشرف حماد وزملائها في حضانة الدانة بالمشرف فرحا كبيرا وهم يلتفون حول مجسمات مصغرة لمناسك الحج كما كانوا فرحين وهم يرتدون ملابس الاحرام .

وقام الاطفال  بالطواف حول مجسم الكعبة التي قامت الحضانة بتشكيله، لتعليمهم كيفية الطواف حول الكعبة والكلمات التي لا بد أن يرددها الحاج او المعتمر، اثناء بزيارة الكعبة والقيام بأداء فريضة الحج  .

 

واعربت السيدة حنين الداود والدة الطفلة ملك حماد انها تشعر بامتنان كبير لحضانة الدانة فرع المشرف لحرصها علي تنمية ثقافة الاطفال الدينية من خلال فعالية أداء مناسك الحج  ، مشيرة إلى أن الفعالية تغرس في نفوس الاطفال التربية السليمة والاحترام والمودة والعيش في روحانيات فريضة الحج، ومكانة الأراضي المقدسة في العقيدة الاسلامية .



التعليقات