الأخبار
عرب 48: تحت عنوان"أهل البحر"..معرض فوتوغرافي جماعي يفتتح قلنديا 2016جمعية طوباس الخيرية تعقد لقاء مركزيا ختامي لمشروع الخدمة الاجتماعية في الأغوار الشماليةالوزير المالكي يبعث برسائل عاجلة الى الأمين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول مدرسة "أبو نوار"بالفيديو والصور… رولا يموت مثيرة في حلبة سباق الـ”Grand Prix”رفعت 70 كيلو .. "دانية "فتاة غزية ترفع الاثقال وتلعب الملاكمة وتحلم بالعالميةبيومي فؤاد يفجر مفاجأة جديدة حول مقالب رامز جلالالعراق: الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشةعمل نظمتها الامم المتحدة والاتحاد الاوربي في اربيلمحمد رمضان للشباب المصريين الباحثين عن الهجرة:"انا نجحت جوا مصر وفي ظروف اقتصادية طاحنة"!…. فيديوالعراق: العمل تطلق سراح 42 حدثا موقوفا وتقيم دورات تأهيلية في الاقسام الاصلاحيةسكرتارية وطنيون لإنهاء الانقسام تستقبل وفداً من أعضاء سكرتاريا وطنيون بالضفة الغربيةنقيب الصحفيين يتحدث " لدنيا الوطن ": بعدما كان ضمني .. اتفاق مكتوب بين النائب العام ونقابة الصحفيين لحمايتهمد. بحر ينعى مقرئ المسجد الأقصى الشيخ محمد رشاد الشريفاعتصام حاشد للديمقراطية بمخيم عين الحلوةممثل باكستاني وصف الهنود بـ"أولاد الزنا".. فحلت المصيبة!بالصورة: ميريام كلينك تتلقى هدية غير متوقعة بأكثر من 200 ألف دولار من مُعجب إماراتيالحساينة يلتقي نقابة المهندسين لبحث سبل التعاونتحالف "خبرني" يطالب بالإسراع في إقرار قانون الحصول على المعلوماتالاحتلال يصدر أحكاماً بحقّ أسرى بينهم فتاةمتحف الشارقة للخط يستضيف معرضًا لفن الخط العربي الكلاسيكي الاصيلجامعة الأزهر بغزة تستضيف حفل توزيع 200 حقيبة تقنية وجهاز لاب توبوفد من الـ"يونسكو" واتحاد الصحفيين الدولي يبحث مع "العصرية الجامعية" سبل التعاون المشتركاتحاد كرة اليد يطلق بطولة الدوري السبت على صالة "ابسا" برام اللهاللجنة التحضيرية بتعليم شرق خان يونس تناقش الخطة الثنائيةشبكة وصال تشرع بتدريب قيادات شابة وقادة الاصلاح المجتمعيوزارة الثقافة في طولكرم تخرج المشاركين في دورة الخط العربي
2016/9/28
عاجل
قوات الاحتلال تعتقل، مدحت خليل، أحد حراس الأقصى خلال عمله عند باب الحديد، أحد أبواب المسجد

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف