الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف