الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف