الأخبار
زكارنة يُكرم معلمات التربية الرياضيةمديرية زراعة جنوب الخليل تضبط شحنة دجاج مهربةإعدام 57 قردا في اليابان بطقوس بوذية!كيف تتعاملين مع الفطريات التي تصيب طفلكحنا: فلسطين هي مهد المسيحيةوزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفينمستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيليةأغنية شاور شاورلعنة صحية .. هل تتخيل أن تكون رائحتك سمك مهما اغتسلت!مديرية تربية نابلس تختتم بطولة الجمباز للإناثالجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسامعطور أطفالمدير عام " الألكسو" يطلع على إنجازات اللجنة الوطنيةفيديو مُثير: أفعى أناكوندا عملاقة تبتلع تمساح ضخمحكم محلي جنين تعقد ورشة عمل حول قانون ونظام الشراءغداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليمعرب 48: عودة يشرح عن أشكال التمييز ضد المواطنين العرب"حبيبي وين تفكيرك "يجمع ناتاشا و قصي حاتمبوسي تكشف لأول مرة: طلبت من نور الشريف تغيير اسمهسيسكو تستعرض حلول تمكّن حكومة أبوظبي من توفير خدمات متميزةنواب الوسطى يتفقدون أحوال النزلاء بمركز التأهيلقصة : الفصول الأربعةتنظيم القاعدة يسيطر على أسلحة حكومية بجنوب اليمنتكريم المتفوقين في مدرسة عرفات للموهوبينبالفيديو: لولا توثيق هذا الحادث العجيب.. لما صدقه أحد!
2017/2/22

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف