الأخبار
وكالة الإمارات للفضاء تنضم إلى "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية"الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية يطلع على أبرز محطات التطوير في مدينة روابيالأسير عليان العمور يدخل عامًا جديدًا في سجون الاحتلالتواصل حركة الجهاد الإسلامي غرب غزة ينظم زيارة لمجلس عائلة الخضريتبسيط أعمال تكنولوجيا المعلومات مع حلول "ألكاتيل-لوسنت" في معرض جيتكس 2016بالفيديو .. طريقة فطائر بالجبنةعرب 48: كفر كنا: وقفة احتجاجية على العنف في المجتمع العربي"مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة ومردف" تحتفي باليوم الوطني للسعوديةلبنان: بري: اجساد شهدائنا لا تسقط طالما ترتفع تربية وتعليم ومقاومةعرب 48: الإعلان عن وفاة الطفل محمد خطيب من قلنسوة بعد تعرضه للدهسعليان: الاحتلال ينفذ سياسية التطهير العرقي من خلال تصعيده لهدم منازل المواطنين في القدسعرب 48: مصرع رضيع في تل السبع دهسًا!مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تنظم ورشة عمل تدريبية حول انضمام فلسطين لجملة من الاتفاقيات الدوليةالصيد الجائر..طريق للقضاء على الحياة البرية في جبال سلفيتقصر الإمارات يفوز بجائزة "أفضل منتجع وسبا " في العالم في 2016مناشدة من والد الأسير الحلبي للصليب الأحمرالافتتاح الأول لسوق التمور العالمي في مهرجان المأكولات المتخصصةمركز 1971 للتصاميم يقدّم معرض اختبار "71"بلدية غزة تشرع برصف جزء من شارع الكرامة شرق الشجاعيةالأعرج: المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية سيعقد قبل نهاية العام الجاريمستوطنون يدنسون قرية الشجرة ألاثرية بسلفيت"هيكي كوموري" .. شبان انسحبوا من الحياة وانعزلوا في غرفهمفنادق و منتجعات جنة و الأندلس تشاركان مع حملة القافلة الوردية التوعوية حول سرطان الثديتونسية تطلب الطلاق من زوجها بسبب سمنته المفرطة2.3 مليون مسافر عبر "أبوظبي الدولي" في أغسطس
2016/9/28
عاجل
قوات الاحتلال تعتقل، مدحت خليل، أحد حراس الأقصى خلال عمله عند باب الحديد، أحد أبواب المسجد

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف