انفجارين يهزا العاصمة دمشق واغلاق الشوارع الرئيسية

انفجارين يهزا العاصمة دمشق واغلاق الشوارع الرئيسية
غزة - دنيا الوطن - وكالات

قال ناشطون سوريون إن انفجارين قويين هزا العاصمة دمشق صباح اليوم أحدهما وقع في ساحة الأمويين قرب مقر قيادة الأركان وذلك بعد يوم دام شهد سقوط 183 قتيلا في أنحاء متفرقة من سوريا، معظمهم في دمشق ودرعا ودير الزور التي عرفت تكثيفا للقصف من قبل طيران ومدفعية الجيش النظامي.

واظهرت صور تصاعد أعمدة الدخان في سماء دمشق من مكانين مختلفين.

من جانبه تحدث التلفزيون السوري الرسمي عن تفجيرين ارهابيين قرب هيئة الأركان بدمشق ونشوب حريق هناك.

وأفاد ناشطون سوريون أن حالة استنفار أمني تسود في العاصمة دمشق حيث تم إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية وسمع دوي إطلاق نار في أرجاء المدينة.

وفي وقت سابق قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 183 قتيلا سقطوا أمس الثلاثاء. وبحسب الشبكة، فقد قتل في دير الزور وحدها 19 شخصا وجرح عشرات في قصف للجيش استهدف حي القصور.

وفي محافظة القنيطرة قتل عنصران من المعارضة وما لا يقل عن خمسة عناصر من القوات النظامية، إثر هجوم نفذه الثوار على حواجز للقوات النظامية في قريتيْ الحميدية والحرية في الجولان السوري، وفقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أفاد ناشطون بأن عناصر من لواء الفرقان التابع للجيش السوري الحر هاجموا ثكنات للجيش النظامي في المحافظة وسيطروا على بعضها، وأسروا بعض الجنود النظاميين واستولوا على أسلحتهم.

وذكر ناشطون أن الجيش الحر يسيطر على بلدات وقرى جباتا الخشب والحرية والحميدية والطرنجة في القنيطرة، بينما استهدفت قوات النظام السوري مقرا للقوات الدولية الموجودة في تل الهوا بالمنطقة العازلة قرب الشريط الاسرائيلي.

التعليقات