الأخبار
"كنعان" تنظم يوم ترفيهي بأريحالبنان: السفير سعيد يزور الشاعر "جهاد الحنفي"اليمن: الهلال الإماراتي يوزع مساعدات غذائية باليمنالصحة: الالتزام بالوصفة الطبية لصرف المضادات الحيوية في الصيدلياتسوريا: شورى الاخوان: الحل السياسي الأمثل لإنهاء الأزمة السوريةالرئيس: سنعمل على تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات العامةالمصري: التميز هو شعار العقول المبدعة من أبنائنافلسطينيات تناقش خطة عمل جديدة لشبكة "نوى"مصر تنفي نيتها توطين فلسطينيين في سيناءمركز "حريات" ينظم لقاء حول "منع السفر"الديمقراطية تندد بإجراءات الاحتلال القمعية في العيسويةبقيمة 3.6 مليون دولار..دعم كوري لبناء المركز الشبابيالاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع الاشتال في الخليلمصر: أسيوط تكرم الطلاب المشاركين بمسابقة العباقرةمصر: الدسوقي: لا تهاون مع المخالفين والمعتدين على حق الدولةمصر: ضبط أغذية فاسدة بالسوق السوداء في أسيوطشاهد....فرح فلسطيني في ألمانيامحكمة صلح رام الله تدين متهمين في قضايا أغذيةالحساينة ينقاش آلية اعمار غزة مع روبرت بايبركيف رد هيجوايين عن مقارنة ميسي بديبالا؟مستشاري الكونجرس الأمريكي يشيدون ببرامج المنشآت الصغيرة بغرفة جدةبعد خضوعه لعملية قسطرة..استقرار الوضع الصحي للأسير مسلمالاردن: سفارة الكويت بالأردن تحتفل بعيد تحرير الكويتالأسير "مطير" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامنمنح دكتوراه فخرية للرئيس محمود عباس من جامعة بيرشام بأسبانيا
2017/2/23
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف