الأخبار
‏‫حاكم الشارقة يشهد أولى جلسات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشرمحمد الحديدي يعلن تعاقده مع كبار نجوم السينما في مؤتمر صحفي خلال أيامالشرطة ...قانون وإنسان في خدمة أبناء الشعب الفلسطينيناشدت الرئيس محمود عباس لعلاجها .. شظية لازمت الجريحة نداء أبو دقة كُرسيها المتحرك (فيديو)سلطان القاسمي يشهد إطلاق علامة "استثمر في الشارقة"السعودية تُجري مناورات عسكرية سعودية قبالة السواحل الإيرانية لـ"حماية الممرات"إتبعي هذه الخطوات لشوي السمك بنجاح‫دارك ماتر تركّز على قطاع الاتصالات كمحورٍ لنقاشات الأمن الإلكتروني من خلال دعمها لسلسلة موبايل 360السوبرانو المغربية سميرة القادري تقدم جديدها الفنيمصر تغلظ العقوبة على ختان الإناثالولايات المتحدة تعين أول سفير لها لدى كوبا منذ 55 عاماواشنطن تعلن مسؤوليتها عن غارتين ضد القاعدة في اليمنتصدير ثماره للضفة الغربية لأول مرة : بالفيديو و الصور ... موسم قطف البلح الأحمر بغزةاحتجاجات في ولاية كاليفورنيا على مقتل رجل اسودعسيري: على الحوثيين حل الجناح المسلح قبل أي اتفاق سلامالجيش السوري يزحف التقدم نحو حلب القديمةالائتلاف السوري المعارض يستبعد الحل السياسيالسوق السعودي تستعد لاستقبال جينيسيس G90 افخم علامة سيارات مبهرة في العالمةواشنطن: الشكوك بتورط موسكو بسقوط الماليزية كان في محلهإعادة هيكلة واسعة النطاق لطيران برلين لتحقيق النمو طويل المدىفقدان العشرات جراء انهيار أرضي في الصين10عروض على مسارح القاهرة فى اليوم التاسع لمهرجان القاهرة الدولى للمسرحفرار جندي من كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبيةأسعار العملات مقابل الشيقلالخميس..الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة
2016/9/29
عاجل
مصرع شاب من طولكرم في حادث دهس قرب شفا عمرو وتوقيف السائق من بلدة الرينة

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف