زوجي يعاشرني مرة كل أسبوعين .. ما الحل !

زوجي يعاشرني مرة كل أسبوعين .. ما الحل !
أنا فتاة متزوجة وزوجي يعاشرني مرة كل أسبوعين، وكم طلبت منه أن يزيد عدد المرات لكنه لم يلبي طلبي، فما الحل؟

الطبيب النفسي المعروف "د.فضل عاشور" يجيب

لا يوجد معدل  عام يمكن القياس عليه  لعدد المرات التي يجب ان  تتم فيها المعاشرة الجنسية بين الزوجين  ,  فهذه تعتمد على العمر  والصحة الجسمانية العامة  والوضع النفسي  و مستوى رضى الزوجين عن عدد مرات الجماع , ولدرجة كبيرة يمكن الجزم ان القدرة الجنسية  صفة مورثة  عند الرجال .

في مرحلة الشباب وعند  عمر 25 سنة تكون القدرة الجنسية قد وصلت لذروتها عند الرجل  , والمعدل العام للمعاشرة الجنسية ( بشكل تقريبى  ) عادة ما  يكون مرتين أسبوعا , وبعد ذلك  تبدا بالتراجع بطريقة بطيئة وعير ملحوظة من قبل الزوجين .

ان كنتي في سن الشباب انت وزوجك فما تذكريه عن عدد مرات التواصل الجنسي فعلا يبدو قليلا وغير  معتادا .

دعينا ناحذ الافتراض الابسط فكثير من الرجال قد يزيد عدد مرات الجماع  اديهم في حال بادرت الزوجة  في هذا الاتجاه  , فعدد من الرجال ينقصهم القدرة على المبادرة بذلك بل ويظلوا يخجلوا حتى  بعد الزواج .

ما تبقى  هو ان نحذف  مشاكل جسمانية او نفسية لدى زوجك , وان نتأكد  من انه  لا يتعاطى ادوبة  تخفض القدرة الجنسية  ,وهذه عوامل يطول شرحها  لتعدد اسبابها , والان صرنا نواجه  بكثرة ازواج يتابعوا الافلام الاباحية  وممارسة العادة السرية التي  تعطيه اكتفاءا  جنسيا بعيدا عن الزوجة .

عموما لو افترضنا  ان زوجك شاب , خالي من الامراض الجسمانية والنفسية . ولا يتعاطى أي ادوية تؤثر على قدراته الجنسية,  ولا يمارس اشكالا جنسية بديلة ( كالعادة السرية عند المتزوجين ) , لو حذفنا كل ذلك فان ما يتبقى علينا فعله هو ان ندفع الزوجة للمبادرة في طلب الجنس وبطريقة جذابة , ويمكن اعطاء الزوج منشطات جنسية  خفيفة تزيد من قدراته  الجنسية 

التعليقات