برنامج ’مصانع عملاقة‘ على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي يحملك إلى قلب مصنع ’المراعي‘ الهائل

غزة - دنيا الوطن
تقدم قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، قناة الترفيه الوثائقية الرائدة في الشرق الأوسط، التي تم تأسيسها في ضوء اتفاقية تعاون ما بين قناة ناشونال جيوغرافيك الدولية وأبوظبي للإعلام، الحلقة الأولى ضمن برنامج ’مصانع عملاقة‘ (Megafactories) الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تركّز على شركة ’المراعي‘، بتاريخ 17 سبتمبر. فلا تفوّتوا فرصة مشاهدتها لتتعرّفوا معنا على أكبر شركة لتصنيع منتجات الألبان والأجبان المتكاملة في العالم، وللتعمّق في اكتشاف عمليّة تصنيع الحليب منذ استخراجه من البقرة وحتى وصوله إلى العميل.

ويقدّم برنامج ’مصانع عملاقة‘ للمشاهدين نظرة عن كثب لبعض مصانع العالم الأكثر إثارة للإعجاب؛ حيث ستُسنَح الفرصة أمامهم لمشاهدة عملية تصنيع أفضل وأجواد المنتجات اليومية المحببة لديهم. فبعد القيام بعرض عمليات تصنيع منتجات خاصة بعلامات تجاريّة رائدة عالمياً، مثل ’كوكا كولا‘ (Coca-Cola) و’فراري‘ (Ferrari) و’آيكيا‘ (IKEA)، وطائرات ’بوينغ‘ (Boeing) وغيرها الكثيرات، يأتي برنامج ’مصانع عملاقة‘ اليوم ولأوّل مرّة إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك ليعرض على مشاهديه حلقة خاصّة حول شركة ’المراعي‘ السعودية لتصنيع الأجبان والألبان.

وسوف تتناول الحلقة عملية تصنيع منتجات ’المراعي‘، بدايةً من المعايير عالية الجودة المستخدمة في مزارع الألبان والأجبان الخاصة بالشركة ووصولاً إلى عرض المنتج النهائي على رفوف المتاجر.

وقال محمد الحمادي، مدير شؤون الخدمة العامة في أبوظبي للإعلام: "يعتبر إحضار برنامج ’مصانع عملاقة‘ للمرّة الأولى إلى الشرق الأوسط خطوة إيجابية في ما يخص قطاع الصناعة في المنطقة. وسوف تساهم هذه المبادرات، والمثيلة لها في زيادة الوعي فيما يخص إنجاح المشاريع والأعمال المحلية، وكذلك على إلهام الجمهور في جميع أنحاء المنطقة لتحقيق إنجازات مماثلة.
وأضاف قائلاً: "لقد أردنا في أبوظبي للإعلام، ومن خلال تعاوننا مع قناة ناشونال جيوغرافيك من أجل تأسيس قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، أن نوفّر للمنطقة وسائل ترفيهية واقعيّة وعالمية رائدة. ولطالما كان هذا المحتوى مخصّص لمنطقة الشرق الأوسط من خلال القيام بعملية دبلجة باللغة العربيّة؛ ومن خلال حلقة ’مصانع عملاقة: المراعي‘ فإننا نأخذ المشاركة المحليّة إلى مستوى جديد كلياً".

وقال روهيت دسيلفيا، العضو المنتدب لقنوات ناشونال جيوغرافيك وفوكس الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يعد ’مصانع عملاقة‘ واحداً من برامجنا الأكثر شعبية، وهو يحمل المشاهدين إلى كواليس عدد من كبريات الشركات والمصانع في العالم للاطلاع على عملياتها. ويسرنا جداً عرض البرنامج التي تم تخصيصها لمرافق شركة ’المراعي‘، فهي تعد بحق شركة رائدة على مستوى العالم في مجالها وإحدى أبرز العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سنقدم العرض الأول في 17 سبتمبر الجاري".
وأضاف قائلاً: "باعتبارها شركة تصنيع الألبان والأجبان الأضخم في المنطقة، حيث أنها تنتج أكثر من 900 مليون ليتر من الحليب عبر مزارعها ومصانعها التي تفوق مساحتها 700 مليون متر مربّع، تعدّ ’المراعي‘ شركة تصنيع ضخمة جداً؛ لذا كان من الطبيعي أن نختارها لتشكّل الحلقة الأولى من برنامج ’مصانع عملاقة‘ الخاص بمنطقة الشرق الأوسط".

ومن جانبه، قال المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي: "يشرّفنا أن نكون أوّل شركة شرق أوسطية محليّة تشارك في سلسلة حلقات برنامج ’مصانع عملاقة‘. وبالنيابة عن ’المراعي، أودّ أن أقدّم الشكر لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على إتاحتها هذه الفرصة المميّزة، وذلك لكي نعرض للناس تطورنا وجودة موادنا والتزامنا بالمعايير العالمية لهذه الصناعة. فمنذ تأسيسها في العام 1977، عرفت ’المراعي‘ نمواً مضطرداً لتصبح اسماً رائداً في هذه الصناعة وأكبر شركة متكاملة لتصنيع الألبان في العالم. إننا فخورون جداً بإنجازاتنا،؛كما أننا، ومن خلال برنامج ’مصانع عملاقة‘، حريصون على دعوة المستهلكين لمتابعة عمليات تصنيع منتجاتنا و الخطوات التي تسبق تقديم كوبهم اليومي من الحليب".

تأسست شركة المراعي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعوديّة، في العام 1977. وهي تعدّ أضخم شركة لتصنيع الألبان والأجبان في العالم، فضلاً عن أنها أكبر مصنّع للمواد الغذائية والمشروبات على صعيد المنطقة. وتمتلك الشركة 135 ألف بقرة ’ هولشتاين‘ (Holstein) في مزرعتها التي كانت أول من حصل على شهادة ’ آيزو 9002‘ (ISO 9002)؛ وهي تنتج حوالي مليونين ونصف مليون ليتر من الحليب يومياً، أي ما يقارب ضعف المعدّل الأوروبي. ويتم استخدام الحليب الطازج لتصنيع مئات منتجات الألبان والأجبان التي تقدّمها ’المراعي‘ لأكثر من 48500 عميل بالتجزئة يومياً. ويشمل أسطولها 960 ناقلة وثلاجة وقاطرة، فضلاً عن 2925 شاحنة صغيرة، تقطع مسافة تتعدى 193 مليون كلم سنوياً وهذا ما يكفي للسفر حول العالم 4800 مرة.

تعرّفوا كيف تقوم شركة ’المراعي‘ باسخدام تقنيات مبتكرة ومتطوّرة لإبقاء الأبقار في أجواء باردة في منطقة صحراويّة، وكيف تتم صناعة زجاجات الحليب، فضلاً عن العمليات اللوجستيّة الخاصة بتوزيع الحليب يومياً على المتاجر في جميع أنحاء المنطقة.

شاهدوا العرض الأول لحلقة ’مصانع عملاقة: المراعي‘ في 17 سبتمبر، الساعة 10,00 مساءً بتوقيت السعودية و11,00 مساءً بتوقيت الإمارات
-انتهى-

نبذة عن ناشونال جيوغرافيك أبوظبي
تم إطلاق قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في يوليو 2009، التي تبث مجاناً وترمي لإعادة صياغة معايير مشاهدة إلى التلفزيون في الشرق الأوسط والعالم، من خلال برامج وثائقية متميزة تعرض باللغة العربيّة. وجاء افتتاح صلت هذه القناة، التي تعد أول قنوات ناشونال جيوغرافيك المجانية، إلى المنطقة في ضوء اتّفاقية تعاون ما بين أبوظبي للإعلام وقناة ناشونال جيوغرافيك الدولية، التي تسعى لرفع مستوى وعي البشر للعالم الذي يعيشون فيه انطلاقاً من مكانتها الدولية الرائدة التي حققتها في ضوء إنتاجها برامج وثائقية وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق وتشمل مجالات العلوم والتقنية والحيوانات

التعليقات