في مفاجأة من العيار الثقيل .. بوش كان علي علم بأحداث 11 سبتمبر

في مفاجأة من العيار الثقيل .. بوش كان علي علم بأحداث 11 سبتمبر
غزة - دنيا الوطن
كدت مصادر أمريكية أن جورج بوش، الرئيس الأمريكي السابق، تلقي وثيقة بالغة السرية تؤكد أن تنظيم القاعدة سيشن هجوما قريبا علي الأراضي الأمريكية ولكنه أهمل هذا التحذير.  

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية  انه في يوم 6 أغسطس 2001 تلقي بوش تهديدات سريه من أسامة ابن لادن وشبكته الإرهابية.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم  أصدرت موجز اليومية الرئاسية وثيقة سرية أعدتها وكالة الاستخبارات الأمريكية بعنوان " بن لادن مصمم علي ضرب أمريكا " وتم ذلك بالفعل بعد أسابيع قليلة وقام تنظيم القاعدة بضرب برج التجارة العالمي في 11 سبتمبر.

وأوضحت أن الإدارة الأمريكية برئاسة بوش اعتبرت الوثيقة التي أكدت علي هجوم وشيك علي أمريكا مجرد تهديدات عابرة ولم تأخذها مأخذ الجد وان بن لادن " مهوس " بالاستعراض بانت يخطط لضرب أمريكا لتشتيت الإدارة الأمريكية وصرف انتباها عن صدام حسين ووصف الكاتب هذا الإهمال بـ "المشين والمخزي ".

من جهة آخري قال  كورت برونستاين أن هناك تحديزات مباشرة وصلت للبيت الأبيض حول إمكانية هجوم تنظيم القاعدة علي أمريكا في 2001 ومع ذلك أكدت وكالة الاستخبارات المركزية للرئيس بوش في 1 مايو 2001 أن "مجموعة من الأمريكيين ينظمون لعمل إرهابي في أمريكا ".
 
الجدير بالذكر أن كورت برونستاين كاتب المقال هو مؤلف كتاب "500 يوم – أسرار وأكاذيب في حروب الإرهاب ".

التعليقات