اسطنبول تستضيف الملتقى العربي لنصرة الاحواز والدفاع عن الثورة السورية

اسطنبول-دنيا الوطن
استضافت مدينة اسطنبول فعاليات الملتقى العربي لنصرة الاحواز والدفاع عن الثورة السورية بحضور الكثير من القيادات العربية المعارضة والثورية  وقد القى السيد مضر حماد الاسعد رئيس المكتب السياسي لحزب الوطن الديمقراطي (مدير الملتقى ) كلمة في الافتتاح رحب بها بالحضور منوها الى الدور الكبير الذي يقوم به الشعب السوري في الداخل من اجل الخلاص من النظام الجائر والذي قتل البشر ودمر الحجر واحرق الشجر وكذلك الى التعاون الكبير بين النظام السوري الاجرامي ونظام الملالي في ايران التي تحتل دولة الاحواز العربية من عام 1926م  وحتى الان بعد ان مارست
كل اصناف التعذيب والترويع ضد اهلنا في المدن الاحوازية المحتلة ...مطالبا الشعب العربي والشعوب الاسلامية والاجنبية الصديقة الى الوقوف الى جانب السوري الشعب الاحوازي ...ثم القت الاستادة عايدة بن عمر كلمة رابطة الصحافة والاعلام العربي المشرفة على الملتقى تطرقت فيها الى الدور الكبير الذي تلعبه الرابطة من خلال هذه المؤتمرات وهي للتعريف بالقضايا العربية الهامة وخاصة قضية الاحواز المحتلة من قبل ايران الصفوية التي مارست بحق اهلنا في الاحواز التنكيل والقتل والاغتيالات والسجون القمعية والتجويع والترهيب ...بينما قدم لنا السيد عارف
الكعبي رئيس الحزب الديمقراطي الاحوازي شرحا مفصلا عن الاحواز وعن الاحتلال الايراني للاحواز من عام 1926م وحتى اليوم وخاصة الاجراءات التي اتخذتها دولة الاحتلال بحق الشعب الاحوازي ومنعه من حق تحقيق مصيرة بل تم محارتة بقوميتة ومعتقداته ودينة وارضه
...ثم القى الدكتور حاكم المطيري الامين العام لتيار الامة  تتطرق بيها الى حالة الامة اليوم من الضعف والهوان بسبب حالى التشردم والابتعاد عن الدين والخالق عز وجل ودعى الى الوحدة والتكاتف من اجل استرجاع كافة الاراضي العربية المحتلة من الجزر الاماراتية والاحواز وفلسطين والجولان وكل الاغراضي المحتلة وكذلك لدعم الشعب السوري ومساعدته في ثورته المباركة لكي يتخلص من النظام الفاسد والمجرم ...ثم القى الشيخ اسماعيل الخالدي كلمة العشائر العربية السورية نوه فيها الى البطولات الكبيرة التي يقدمها الشعب السوري في مواجهة الة الحرب المدمرة
وكذلك تنمى مساعدة اهلنا في الاحواز للخلاص من الاحتلال الايراني الغاشم ...بينما الدكتور عوض العبدان رئيس تيارتحرير جنوب العراق الذي اشاد بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الشعب السوري والاحوازي من احل حريتهم وكرامتهم لان العدو واحد .....ودعا الى تكاتف كل الجهود المخلصة لمساعدة الشعب السوري من اجل اسقاط نظام الاسد المجرم وكذلك العمل على مساعدة الشعب الاحوازي لتقريرمصيرة في الحرية والخلاص من الاحتلال الايراني ...وبدوره ندد الاستاد عبدالسلام عثمان ممثل اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في الثورة السورية بان العصابات الاسدية كل يوم تقوم
بمجزرة جديدة بحق اهلنا في سوريا والهدف من  ذلك اركاع الشعب السوري ولكن هذا لن يحصل لان اهلنا في سوريا قالوا كلمتهم لا للنظام ...
وفي نهاية المؤتمر  تم طرح عدة توصيات والهدف منها هو توحيد الرؤية  والهدف والعمل لدى الشعب الاحوازي من اجل ان ينال حريته واستقلاله
 
اولاً/ العمل على تمثيل الاحواز عربياً والسماح على ان يكون لها ممثل في جامعة الدول العربيه

ثانياً/ العمل على توحيد الصف الاحوازي بتكوين مكون سياسي يمثل الشعب الاحوازي عربياً ودولياً

ثالثاً/ العمل على الاعتراف بهذا المكون الأساسي الاحوازي على الصعيد العربي والدولي

رابعاً/ فتح مكتب لهذا المكون السياسي الاحوازي في إحدى دول المنطقة عربيه أو إسلاميه كي يكون هذا المكون صاحب الشرعيه الوحيدة لمخاطبة الدول العربيه والدول العالميه الاخرى الصديقه

خامسا/ العمل على اقامة مؤتمر موسع للاحوازين تحتضنه دوله عربيه وبأشراف تيارات واحزاب وطنيه وعربيه فاعله وبأسرع وقت ممكن

التعليقات