الأخبار
كيف اصبحت طفلة "الفصول الأربعة" بعد مرور 17 عاماًنيكول سابا تُفصح عن صورة ابنتها لأول مرةانفجار صاروخ محلي شرق بيت حانون شمال قطاع غزةاليوسف يستقبل صدر داوود والجمعة وجمعية المشاريعالحمد الله يبحث مع مسؤول عربي سبل إقامة مشاريع في فلسطينرئيس بلدية رفح يتفقد بدء العمل بالمركز التجاريقوات الاحتلال تعتقل الليلة الماضية "13" مواطن من الضفةبتهمة الرباط في المسجد الأقصى .. الإحتلال يحكم بسجن ثلاثة مواطنينرجال إقتصاد سعوديون يبحثوا عن فرص استثمارية بمعرض التجارة الأندونيسيلبنان: مدير وكالة الاونروا في منطقة صور يستقبل الاعلامي جهاد سقلاويعرب 48: العفولة: إصابة عربيين في جريمة إطلاق نارالعراق: علاوي يلتقي ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراقعرب 48: سويطات: مخططات ضد أوقاف حيفا تتطلب وقفة موحدةمصر: نواب ونائبات قادمات : الاقتصاد سينتعش عقب عودة السياحةعرب 48: مصرع سائق شاحنة في حادث قرب أسدودمعايعة تستقبل وزير الحكم المحلي المالطي في بيت لحم"جامعة الازهر-غزة" تحتفل باختتام مشاريع برنامج تطوير القيادة والتعلمعرب 48: جريمة جولس: تصريح مدع عام ضد رئيس المجلسالمطران عطا الله حنا: سنبقى شعبا واحدا يدافع عن قدسنا ومقدساتنابلدية نابلس تتسلم مشروع شارع "عسكر البلد"الناشطة الاجتماعية صباح رمانة عابدة تدعوا لتبني برامج رعاية للمسنينتُجار جنس يعرضون فتيات على المارّة والشرطة تتدخللبنان: رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني يشيد بقرار الاموال العائدة للبلدياتالنيابة العامة بغزة تحكم بالحبس 6 سنوات لمدان بالسلب والخطف"التعليم العالي" تعلن تمديد موعد تقديم طلبات المنح الداخلية
2016/9/29

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف