الأخبار
خلافات ومشادات كلامية في البرلمان العراقييوروبول: "داعش" يحاول التسلل إلى أوروبا بجوازات سورية مزيفةالتطورات الميدانية في مدينة حلب السورية لحظة بلحظةفيديو.. السفن الحربية الروسية في حالة استنفارنشطاء اليمين المتطرف يحتجون على سياسة الهجرة وسط برلينالسعودية.. مقتل طفل بمقذوف أطلق من الأراضي اليمنيةمدرب مانشستر يتولى تدريب هيبي الصينيبدأ بتمهيد مدفعي تركي.. "الحر" يشن هجوما عنيفا على "الأكراد"اليابان تستثمر 30 مليار دولار في إفريقيامصدر: موسكو ترفع الحظر عن رحلات "الشارتر" إلى تركيااليمن: مدير عام مديرية المنصورة يوضح اسباب طفح المجاري في المديريةالاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينلجنة زكاة دير البلح تنفذ مشروع كسوة الطالب المدرسيالمحامية هبة مصالحة: حفلات ضرب دامية يتعرض لها الاسرى القاصرين خلال اعتقالهمالمجلس العلمي ينفذ الدفعة الأولى من مشروع "إغاثة مرضى فلسطين"وكالة الإمارات للفضاء تبحث سبل التعاون مع كوريا الجنوبيةموزة العتيبة: يوم المرأة الإماراتية يؤكد دورها في المساهمة بالتنمية المستدامة للدولةوزير المالية يجتمع مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص لبحث سبل تعزيز التحالف معهمجامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي من الفوج 41محمد عطا الله وأبو شملة يتوجان بلقبي الشباب والناشئين في سباقي الدراجات الصيفيالمجاهدين: سننتزع حقوقنا ولن يستطيع العدو ان يغير المعادلات التي فرضها انتصار المجاهدين​​أبو جابر: الجبهة الشعبية ستظل متمسكة بالمقاومة والنضال حتى تحقيق أهداف شعبهامصر: حركة صوت مصر فى الخارج تشيد بجهود السفارة المصرية فى رومhدو تطلق باقات بيانات ودقائق جديدة لمشتركي الدفع المسبق من المؤسساتالتعليم البيئي": المدارس حجرالزاوية في التربية الخضراء"
2016/8/27

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف