الأخبار
"كنعان" تنظم يوم ترفيهي بأريحالبنان: السفير سعيد يزور الشاعر "جهاد الحنفي"اليمن: الهلال الإماراتي يوزع مساعدات غذائية باليمنالصحة: الالتزام بالوصفة الطبية لصرف المضادات الحيوية في الصيدلياتسوريا: شورى الاخوان: الحل السياسي الأمثل لإنهاء الأزمة السوريةالرئيس: سنعمل على تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات العامةالمصري: التميز هو شعار العقول المبدعة من أبنائنافلسطينيات تناقش خطة عمل جديدة لشبكة "نوى"مصر تنفي نيتها توطين فلسطينيين في سيناءمركز "حريات" ينظم لقاء حول "منع السفر"الديمقراطية تندد بإجراءات الاحتلال القمعية في العيسويةبقيمة 3.6 مليون دولار..دعم كوري لبناء المركز الشبابيالاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع الاشتال في الخليلمصر: أسيوط تكرم الطلاب المشاركين بمسابقة العباقرةمصر: الدسوقي: لا تهاون مع المخالفين والمعتدين على حق الدولةمصر: ضبط أغذية فاسدة بالسوق السوداء في أسيوطشاهد....فرح فلسطيني في ألمانيامحكمة صلح رام الله تدين متهمين في قضايا أغذيةالحساينة ينقاش آلية اعمار غزة مع روبرت بايبركيف رد هيجوايين عن مقارنة ميسي بديبالا؟مستشاري الكونجرس الأمريكي يشيدون ببرامج المنشآت الصغيرة بغرفة جدةبعد خضوعه لعملية قسطرة..استقرار الوضع الصحي للأسير مسلمالاردن: سفارة الكويت بالأردن تحتفل بعيد تحرير الكويتالأسير "مطير" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامنمنح دكتوراه فخرية للرئيس محمود عباس من جامعة بيرشام بأسبانيا
2017/2/23
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف