صباحي: سننتصر على «الإخوان» بالصناديق.. ومعركتنا مفتوحة في الدستور والبرلمان

صباحي: سننتصر على «الإخوان» بالصناديق.. ومعركتنا مفتوحة في الدستور والبرلمان
غزة - دنيا الوطن
قال حمدين صباحي، المرشح السابق في انتخابات رئاسة الجمهورية، إنه يعارض الرئيس محمد مرسي، على بينة لإيمانه بأن من يحكم الشعب المصري لابد أن يكون خالص النية والضمير وانتماؤه للشعب وليس لجماعة أو حزب.

وأضاف «صباحي»، خلال لقائه أعضاء حملته الانتخابية ببورسعيد، الخميس: «الشعوب لا تتغير بالمظاهرات في الميادين وإنما بالصناديق، وإذا أردنا تغيير الرئيس فيمكن تغييره بالانتخابات، وستظل المظاهرات السلمية للتعبير عن الرأي حقاً مكفولاً، وما بيننا وبين (الإخوان) مثل ما بيننا وكل مصري نحبه، فلا كراهية ولا عداء معهم، وسنخوض المنافسة بجسارة ضدهم وسننتصر عليهم بأصواتنا في الانتخابات».

وتابع: «الأقلية محكمة التنظيم، وتحصد ما لا تستحق، وانتصرت لتفرق التيار الوطني، الذي عليه أن يتوحد الآن في بناء تنظيمى قوى بالأصوات في الصناديق، ويكون الأغلبية في انتخابات الرئاسة والمجالس المحلية ومجلس الشعب».

وقال «صباحي»: «نريد المواطن المصري غنياً ومستوراً، ويشعر بالكرامة والعزة ويأخذ نصيبه العادل من الثروات، لكن مازال بيننا وبين ذلك مشوار طويل، ونحن في حاجة إلى تكوين تيار شعبي ليس له أي توجهات فكرية أو حزبية أو ليبرالية أو يسارية».

وانتقد الجمعية التأسيسية للدستور، قائلا: «إذا أسسوا دستوراً جيدا فأهلا بهم، أما إذا كان غير جيد، فأمامنا معركة مفتوحة في الدستور ثم مجلس الشعب، ومعركة لرئاسة الجمهورية إذا لم يصنعوا مادة استثنائية، لأن ذلك يعني برلماناً جديداً ورئيساً جديداً، وعلى الرئيس الحالي أن يأتي مرة أخرى من خلال الصناديق لو لديه الثقة في نفسه».


التعليقات