حمدين صباحي: سوريا تحولت إلى ساحة صراع بين قوى وأجهزة مخابرات دولية

حمدين صباحي: سوريا تحولت إلى ساحة صراع بين قوى وأجهزة مخابرات دولية
غزة - دنيا الوطن
إعتبر المرشح السابق للرئاسة المصرية حمدين صباحي مؤسس انه 'يجب تحويل ما جاء في خطاب الرئيس المصري محمد مرسي، في قمة عدم الإنحياز بطهران، إلى سياسات وإجراءات واضحة وخطوات جادة في سياسة مصر الخارجية لتستعيد مكانتها عربياً وإفريقياً وإقليمياً ودولياً'.

وخلال لقائه مؤسسي التيار وقيادات وأعضاء حملته ببورسعيد، أشار إلى أنه 'مع مطالب الشعب السوري المشروعة في التغيير والديمقراطية وإنهاء القمع والإستبداد، وأن سوريا لا بد أن تبقى حصناً للممانعة ورفض التطبيع'، مؤكداً ان 'الرئيس السوري بشار الأسد قد إرتكب جرائم وخطايا ضد شعبه كتبت نهايته ولم يعد مقبولاً من الشعب السوري إستمراره بعد سيل كل هذه الدماء'، محذراً من 'التدخل الأجنبي في سوريا'.

وأشار إلى أن 'الوضع في غاية التعقيد وسوريا تحولت إلى ساحة صراع بين قوى وأجهزة مخابرات دولية كل منها يبحث عن مصالحه'، مؤكدا أننا 'لن نكون إلا مع مصلحة الشعب السوري، وأولها وقف نزيف الدماء'.

وأكد صباحي أن 'ما تحتاجه مصر هو أن يعود الجيش المصري كمؤسسة وطنية مهنية مدربة مسلحة قادرة على حماية حدود البلاد وأمنها القومى دون أي تدخل في الحياة السياسية والحزبية'، مشيراً إلى أنه 'مطمئن أن قادة القوات المسلحة الجدد قادرون على ذلك'.


التعليقات