الأخبار
في سابقة على مستوى الوطن : 10 قوائم انتخابية و82 مرشح في بيت فوريك وعدد الناخبين 6 آلاف فقط!..شاهد أكثر مناطق بها قوائمكتلة نضال الطلبة تلتقي رئاسة شئون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة فرع الوسطىمبادرة "تلفيت للثقافة والفنون" تحقق إنجازا على مستوى الوطنغنيم ينفي وجود صفحة رسمية الكترونية باسم التحالف الديمقراطيالصندوق لا يرحم أحداً : هُنا أريحا .. قائمة فتحاوية وأخرى شبه فتحاويةالجماد ينطق بين يديه.. المدهون شاب حوّل الأخشاب لسيارات وتحف فنيةلجان التضامن فى جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح الأسري الفلسطينيينإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود الشريم : لا للمزايدات بشعارات لاصله لها بالحجعائلة روسية تعيش بتقاليد الماضيحمامة بـ 77 ألف دولار في الكويت!داعش يصور من الجو عملية انتحارية ببنغازيمسنون في سباق 100 متر ركضا بينهم مئوية!سيارات فاخرة تتنافس في "مسابقة الأناقة"إعصار مدمر يضرب مدينة بولاية أندياناخفر السواحل الإيطالي يعتقل مهرب مخدرات ألبانيزلزال ميانمار يدمر معابدها البوذيةالجيش الياباني ينفذ تدريبات بذخيرة حية على خلفية التوتر في المنطقةحركة فتح في النصيرات تبدأ استعداداتها لخوض الحملة الانتخابيةحماس: فلسطين خسرت أحد أبرز علمائها برحيل الشيخ ملحسحماس تحالفت مع المبادرة وفتح تنافس بقوة.. بالأسماء : 5 قوائم انتخابية تنافس على مقاعد مجلس بلدي يطافيديو..الدفاع المدني يمسك عربيد داخل حظيرة أغنام في بلدة اليامون غرب جنينأوبك: توافق بين منتجي النفط لإدارة الإنتاجارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في إيطاليا إلى 278 شخصابودابست وبراغ تدعوان إلى إنشاء جيش أوروبي مشتركحزب هولندي يتعهد بإغلاق المساجد وحظر القرآن
2016/8/27

التعليم تعلن إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي عبر موقعها الالكتروني

تاريخ النشر : 2012-08-26
بغداد - دنيا الوطن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اطلاق البث التجريبي والتوضيحي لاستمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي لطلبة في الجامعات والمعاهد عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov.iq للعام الدراسي 2012-2013، محددة الاول من ايلول المقبل موعدا للتقديم على الاستمارة الالكترونية.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار اليوم الاحد، خريجي طلبة السادس الاعدادي والمكملين ايضا الى "مراجعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohesr.gov.iq والروابط www.istimara1.org وwww.istimara2.org وwww.istimara3.org لغرض الاطلاع والتدريب والتجريب على آلية ملء استمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013".

وقال المتحدث الرسمي إن "إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات  والمعاهد يأتي بهدف قيام الطالب من التأكد من صحة المعلومات الشخصية والعامة له، والتأكد من الدرجات الامتحانية للدروس كافة، فضلا عن التعريف بآلية ملء استمارة القبول المركزي".

واضاف جبار أن "هذا الرابط التجريبي يتضمن تعريف الطالب بمراحل تعبئة الاستمارة الالكترونية والمحتوية على تسجيل الدخول، وملء الاختيارات الخاصة والتي يرغبون بها على ان لا تزيد على 35 كلية ولا تقل عن 15 معهدا، ومن ثم مشاهدة الاختيارات والتأكد منها بحسب رغبته ومعدله، وارسال الاختيارات".

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف