موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك

موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك
غزة - دنيا الوطن
قال موقع "جلوبال بوست" الإخباري الأمريكي : إن الرئيس محمد مرسي يبدو وكأنه يسير علي خطي مبارك في إشارة لقرار حبس الصحفي إسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور احتياطياً قبل التعديل التشريعي الذي قام به مرسي وأدي للإفراج عنه. وهو ما وصفته الصحيفة بالمشهد الذي يعيد للأذهان الممارسات السلطوية لنظام مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 يناير، والذي اعتاد أن يقف في وجه حرية الصحافة، وقالت: إن هذا هو ما تقوم به الحكومة المصرية الآن.

وقال الموقع: إن الخطوة التي تأتي عقب سلسلة من الخطوات المنفصلة التي تصب في نفس الاتجاه، بداية من إغلاق قناة "الفراعين" الفضائية وتعيين رؤساء تحرير للصحف القومية المملوكة للدولة، وصفهم الموقع بـ"الموالين للإخوان"، تظهر أن هناك خطة مكتملة من جانب جماعة الإخوان المسلمين لتعزيز سيطرتها علي وسائل الإعلام.

ونقلت الصحيفة عن د. رشا عبد الله الخبيرة الإعلامية قولها: إنها منزعجة للغاية من عدد القضايا المرفوعة ضد صحفيين في عهد مرسي، وقالت: إن حرية الصحافة كانت مشكلة دائمة في عهد مبارك، ولكن ما يحدث الآن يتجاوز ما وصل إليه مبارك، في إشارة لقرار حبس إسلام عفيفي احتياطياً وهي قضية النشر الأولي التي يحبس فيها صحفي احتياطيًا.

التعليقات