اختفاء عبد القادر العبيدي وزير الدفاع العراقي السابق في الولايات المتحده وسفارة العراق في واشنطن تتحرى مصيره

غزة - دنيا الوطن
كشفت مصادر مطلعة، الخميس، عن اختفاء وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي بعد سفره الى الولايات المتحدة الامريكية، مشيرة الى ان الحكومة العراقية طلبت من السفارة العراقية في واشنطن التحري في مصير العبيدي.

وقال مصدر مقرب من الحكومة العراقية طلب عدم الاشارة إلى اسمه لـ"شفق نيوز"، إن "وزير الدفاع العراقي السابق عبد القادر العبيدي توارى عن الانظار اثناء سفره الى الولايات المتحدة الامريكية ولم يعرف مصيره الى الآن". واشار الى ان "الحكومة العراقية طلبت من المسؤولين بسفارتها في الولايات المتحدة الامريكية التحري لمعرفة مصير العبيدي ومكان تواجده". وبين المصدر أن "جميع الاتصالات قد قطعت مع وزير الدفاع السابق العبيدي ولم يتسن لاي طرف الاتصال به". يذكر ان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي عين في وقت سابق وزير الدفاع عبد القادر العبيدي مستشاراً له للشؤون العسكرية. وكانت عضو لجنة النزاهة البرلمانية عالية نصيف اكدت، في 24 من نيسان الماضي، هروب وزير الدفاع العراق السابق "عبد القادر العبيدي" على خلفية ملفات فساد مالي.

يذكر ان العقود التي وقعها وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي حسب لجنة النزاهة النيابية تتضمن مؤشرات فساد قوية وعقود لشراء اسلحة من صربيا تضم هاونات ومدفعية غير صالحة للاستعمال، وفساد في صفقة ناقلات الجنود الاوكرانية.

التعليقات