"مبارك" يحرك الطرف الثالث بـ"آيباد" من مستشفى طره

"مبارك" يحرك الطرف الثالث بـ"آيباد" من مستشفى طره
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
مصادرالرئيس المخلوع حسني مبارك قد تم التحقيق معه اليوم من قبل نيابة المعادي حيث تقدمت إدارة سجن طره ببلاغ لنيابة المختصة بضبط جهاز أي باد وكمبيوتر محمول بشريحة سعودية تتصل بالقمر الصناعي مباشرة مع مبارك.

ورجحت مصادر سياسية أن الجهاز يستخدمه جمال مبارك للاتصال برؤساء الدول العرب إضافة إلي الإعلاميين للضغط علي وزارة الداخلية ومصلحة السجون لنقل والده لمستشفي عسكري بدل من وجوده بسجن المزرعة ، بعد رفض قطاع السجون لطلبه وتأكيده أن السجن يوفر كل الأجهزة الطبية والأطباء لعلاج الرئيس من أي تطورات مرضية قد تفاجئه في المستقبل .


وتضيف المصادر أن جمال مبارك تدخل في التحقيق عندما علم بخضوع والده للتحقيقات بتهمة حيازته أجهزة ممنوع دخولها إلى السجن معترفًا بامتلاكه لتلك الأجهزة المضبوطة حتى لا يسبب حرجًا لوالده أمام المحققين.


وكشف الفحص المبدئي لشريحة السعودية المضبوطة بحوزة مبارك إنها تحمل أرقام وأسماء لرؤساء وأمراء وملوك خليجيين ورؤساء أجهزة أمنية، كما احتوت الشريحة على أرقام إسرائيلية لم يستدل على أسماء أصحابها ويعتقد أن من بينهم بنيامين بن إليعازر العضو البارز فى العمل الإسرائيلي ووزير الدفاع الأسبق.

المثير أن فاتورة شريحة مبارك يتم دفع مستحقاتها عن طريق أمير سعودى كبير بشكل شهرى باعتبار أنها شريحة دولية مفتوحة الرصيد وهو ما أتاح لمبارك القيام بكل المكالمات الدولية بلا حدود للحساب أو الرصيد.


ويذكر أن وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان قد التقي أمس السبت بالرئيس السابق حسني مبارك ونجله جمال داخل محبسه في مستشفي سجن مزرعة طرة لفحص الشكوي التي تقدم بها جمال مبارك حول الحالة الصحية لوالده وضعف التجهيزات الطبية بمستشفي السجن التي تتطلب نقله الي مستشفي آخر.

وبعد الزيارة هدد جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع باللجوء إلي تدويل شكواه ومخاطبة منظمات العالم لحقوق الإنسان اذا لم تستجب الدولة لمطالب والده الإنسانية والصحية طبقا لمواثيق الأمم المتحدة لأن الحالة الصحية والعمرية لوالده متدهورة جدا، مما جعل إدارة السجن ترصد تحركاته مما تسبب في سقوط الجهاز في ايدي مخبري السجن والتحقيق معه .

التعليقات