الأخبار
لبد: إرباك على جدول التوزيع لانقطاع الخطوط الإسرائيليةمصرع مواطنة في حادث سير بطولكرمبالفيديو:"بائع الفواكه" وقع صديقه بوحل المخدرات فانطلق لمكافحتهاكورتس: التخلي عن حل الدولتين سيكون له عواقب وخيمةأزمة ماليّة تُهدد المعاهد الأزهريّة بغزةصيدم يؤكد على اهتمام الوزارة بتزويد الطلبة بالثقافات الاجنبيةحماس: لا نخشى الانتخابات والأجواء غير مناسبة لإجرائها بالضفةالشوا: أزمة الغاز بغزة تراوح مكانها والاحتلال لم يركب المضخةبعد تلقيه دعوة رسمية..الرئيس الفلسطيني في زيارة إلى لبنانمشاريع جليلة دحلان في غزة.. إنسانية أم تسويق سياسي لزوجها؟العملات.. تراجع في سعر صرف الدولارالخميس: ارتفاع متواصل على درجات الحرارةخليفة: تقرير "أمنستي" وثيقة لمقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليينالأغا تستقبل مدير صندوق التشغيلمصر: جامعة أسيوط تختتم المرحلة الثانية من معايير ضمان جودة التعليمالبلدية: الحكم المحلي وافق على المخطط الهيكلي الجديد لجامعة الزيتونةوقفة تضامنية للقوى الوطنية مساندةً للأسير "نائل البرغوثي"ضفادع.. أنفاق.. طيران.. غواصات.. مدفعية.. الحرب المقبلة لا مجال للتعادل!المصالحة بين فتح والجهاد الإسلامي!الأرصاد: أجواء غائمة جزئياً حتى نهاية الأسبوعمجدلاني: مؤتمر "اسطنبول" محاولة لنقل الانقسام للخارجالضابطة الجمركية تنظم ورشة لطلاب جامعة القدس المفتوحةالزعنون وروحاني يبحثان التطورات الفلسطينيةالخضري: المطلوب تشكيل نواة تكتل دولي لرفع الحصار عن غزةالضابطة الجمركية تنفذ محاضرات ارشادية لطلاب المدارس
2017/2/23
عاجل
أبو أسعد: منخفض جوي يضرب البلاد ابتداء من يوم الاثنين القادملبد: جدول التوزيع يشهد ارباكا نتيجة انقطاع الخطوط الاسرائيلية
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف