الأخبار
وصال تنظم جلسات دعم نفسى لمقدمات الخدمة للنساء ضحايا العنفبالفيديو.. غريزة الأمومة تمنع "لبؤة" من افتراس عجل صغيرالاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة بينهم ثلاثة فتيةدائرة النقابات بوزارة العدل تحضر اجتماع الجمعية التمثيلية لنقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينيين"أسر الشهداء" تنشر أسماء المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين لهذا العامتأشيرات لـ 2901 حاجا : السفارة الفلسطينية بالقاهرة تنهي كافة إجراءات ترتيبات حجاج المحافظات الجنوبيةشاهد.. هامستر صغير كسر ذراعه يثير بكاء مستخدمي الإنترنتبالفيديو.. ابتسام تسكت تتعرض لموقف محرج أمام جمهورها ومنظم الحفل ينقذ الموقفبالفيديو.. موقف محرج لمذيع يتسبب في تعالي ضحكات الإعداد على الهواءأبو ردينة: جهود عربية ودولية لتعزيز فرص حل الدولتينبالفيديو.. أمريكي يحطم سيارة ابنته ذات الـ 13 ألف دولار بعد إمساكها مُتلبسة!المجلس اﻻعلى للشباب والرياضة الفلسطيني يختتم مخيماته الكشفية في لبنانالشارقة تحشد الجهود الدولية لدعم المرأة العربية خلال استضافتها لمؤتمر "الاستثمار في المستقبل"قراقع يدعو إلى استمرار التحرك لإنقاذ حياة 4 أسرى مضربين عن الطعامبالصورة: هل هذه المرأة حامل بأرنب؟صديقان يكتشفان أنهما استبدلا عند الولادة بعد 41 عاماًمراهقة تنتحر بسبب صورة على انستغرام!لبنانية دخلت المستشفى لاجراء عملية تجميل لبطنها فخرجت على الأكفّ… وشقيقها يروي التفاصيلسلطة النقد تباشر في تطبيق مقررات بازل (II)صدمة أب بريطاني فوجئ بطفله "يعدم" سجينا بسورياالتواصل الجماهيري للجهاد يلتقي مع الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزةالمطران حنا يستقبل وفدا من الجالية العربية في الارجنتينمنقذ بحري"بروح" عروسة البحرالاحتلال يمنع والدة الأسير هاشم طه من زيارتهالرسم على ريش الطيور
2016/8/29

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف