الامير الاردني فراس بن رعد يزور غزة على رأس وفد من الرباعية الدولية

الامير الاردني فراس بن رعد يزور غزة على رأس وفد من الرباعية الدولية
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر فلسطينية ان الأمير الأردني فراس بن رعد، غادر قطاع غزة امس الجمعة بعد أن أقام فيه لأيام قليلة، على رأس فريق مكلف من اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام، لمتابعة بعض الملفات التي تشرف عليها هذه اللجنة.
وبحسب المعلومات فإن الأمير فراس وهو رئيس مكتب بعثة ممثل اللجنة الرباعية في القدس.
أحيطت زيارته هذه لقطاع غزة بالسرية، وقام خلالها بالإطلاع على سير حركة التجارة والمعابر في قطاع غزة، كونها أحد الملفات التي تشرف عليها اللجنة الرباعية.
ويضطلع فريق اللجنة الرباعية الذي يشرف عليه الأمير فراس كذلك بالقيام بمهام لها علاقة بكتابة التقارير عن الأوضاع الفلسطينية بشكل عام خاصة الأوضاع السياسية، إضافة إلى أوضاع قطاع غزة الذي تفرض عليه إسرائيل حصاراً، واحتياجات السكان، إضافة إلى رفعهم توصيات للمانحين لدفعهم تجاه إقامة وتنفيذ بعض المشاريع الحيوية.
وقال مسؤول يعمل في هيئة دولية كبيرة لـ 'القدس العربي' ان جملة التقارير هذه الذي يعدها فريق الرباعية ترفع في نهاية المطاف إلى مكتب توني بلير منسق اللجنة الرباعية. ولم يلتق الأمير فراس بن رعد أيا من مسؤولي الحكومة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة.
وكان الأمير فراس المســـاعد لمبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط التقى عقب توليه منصبه مؤخراً عددا من المسؤولين الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمع منهم لشرح واف عن الأوضاع هناك، وعن الاحتياجات التنموية للمناطق المصنفة 'ج'، كما استمع لشرح عن العراقيل والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام تطور ونهوض القطاع السياحي الفلسطيني.

التعليقات