الأخبار
النوم لسبع ساعات يخلصك من الهالات السوداء حول العين!احتفلي بطلاقك على طريقة هذه الجميلة!شاهد لحظة إطلاق لجين عمران النار !تعلمي "كرات اللحم بشرائح الأناناس"ما حدث لامرأة صبغت شعرها مُرعب وغير طبيعي!قصات شعر لاعبين عرضتهم للمحاسبة!صراع الفنادق على"موضة مغاسل 2017"ظهور نادر لقوس قزح النارياطلالات سينمائية جذابةشاهد أقوى 6 هواتف ذكية من ناحية البطاريةبعد غياب 15عام عن مصر.. جورج وسوف "جاء يكحلها، عماها"!كيا الجبر تتألق في ختام خامس مشاركتها في الجنادريةدجاج أسود يبيض ذهب!ماذا فعلت الفتاة الفرنسية لتُعرقل خروج المجرد من السجن؟!مصير حزين لتوأم هندي بجسد واحد ورأسينخالد الراجح شخصية العام للإنتاج الفني في مهرجان جرامازيسحسنا فرح تختار المغربي والتركي و اليونانيشريعة الغاب تنتصربدرية السيد تهدي هيدا حبيبي الى مولودها المنتظرمحاظ الخليل يلتقي وفد "الألكسو"طرد السفير أو اغلاق السفارة..أقوى رد من ماليزيا لكوريا الشماليةبعد 15 عاما في الأسر ..الاحتلال يفرج عن محمد زيداننوال الزغبي: يارا ليست صديقتي .. وشيرين أخطأتذوقان: بالعلم نستطيع أن نقيم دولة ونحتفظ بحق العودةنخب فلسطينية تناقش مستقبل "حل الدولتين" في ظل إدارة "ترامب"
2017/2/23
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

عسكريون روس: قافلة السفن الحربية لن ترسو بسوريا

تاريخ النشر : 2012-07-27
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
أكدت مصادر عسكرية روسية، الخميس، إن قافلة السفن الحربية الروسية، المتواجدة حالياً بالبحر المتوسط، لن ترسو في ميناء طرطوس السوري، وأنها ليست مكلفة بأي مهام عسكرية في الدولة العربية التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ قرابة عام ونصف العام.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية عن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، قائد أسطول البحر الأسود، قوله، إن القطع البحرية العشرة، المكونة من سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود، والبلطيق، والشمالي، تتهيأ للمشاركة في مناورات بحرية، ولاتنفذ أية مهام قتالية في سوريا.
وفند فيدوتينكوف تقارير متداولة من أن القطع الحربية الروسية تشجع الرئيس السوري، بشار الأسد، للاستمرار في حملة القمع الدموية التي أطلقها لسحق معارضيه، قائلاً: "لن ننفذ أي مهام في سوريا."
وأكد المسؤول العسكري الروسي أن السفن الحربية تجري تدريبات قتالية استعداداً لمشاركتها في مناورات "كاسكاد - 2012" المقرر اجراؤها في سبتمبر/أيلول، طبقاً لما أورد المصدر.
ومن جانبه، شدد قائد سلاح البحرية الروسي، الأدميرال فيكتور شيركوف، بأن القطع البحرية لن تدخل ميناء طرطوس السوري.
وكانت البحرية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري بأن نشر القطع البحرية غير مرتبط بالأزمة السورية، حيث قتل الآلاف في الحملة العسكرية التي أطلقها الأسد لقمع احتجاجات شعبية مناوئة له.
كما أكد عسكريون روس بأن أن رحلة السفن تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي.
ويشار إلى أن الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية تزامن مع إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف