الأخبار
الشرطة تضبط نصف كيلو غرام من المواد المخدرة في الخليلبالصور...موسم جني التمور في مدينة اريحاالإعلام الرياضي يفوز بكأس الحكم المرحوم الرحومياليمن: احزاب التحالف الوطني في اليمن تعلن موقفها من مبادرة كيرياليمن: قائد محور تعز: تحرير المواقع الاستراتيجية في الربيعي سيؤمن الضباب بالكامل من هجمات المليشياتالبرغوثي : يجب فضح ومقاومة جرائم الاعدام الميدانيةجبهة النضال تلتقي قيادة جهاز الارتباط العسكري بقطاع غزةسيادة المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من اساتذة الجامعة الامريكية في جنينبالفيديو.. لقطات غريبة لـ" لوري" يحمل بطيخة عملاقة"الإعلام": مهرجان خمور إسرائيلي يدنس أموات "مأمن الله"فيديو .. الشعبية في خانيونس تصدر كليب جديد بعنوان احنا للنصر عشاقالنجم سامر طالب يطلق جديده "حلو نحلم"مصر: الوفد: سنلاحق من يشهر بالحزب قضائياًشيراز تتخطى الربع مليون مشاهدة في اقل من عشرين ساعة من صدور فيديو كليب قمرة على اليوتيوبقائد الارتباط العسكري يستقبل وفداً من وزارة السياحة والأثارمايكروسوفت تكشف النقاب عن أداة باورشيل لنظام لينكسحققت 57 الفاً خلال اسبوع .. شيراز تربح الرهان على " قمرة "حسام : أهالي الأسرى يناشدون بشملهم ضمن مكرمة الحج السعوديةفهد الهاشمي و هانية قسومي الى عالم المشاهيردبي أوبرا وجاكوار تعلنان عن شراكة استراتيجية للاحتفال بفنّ الأداءعرب 48: نائب رئيس بلدية عكا يقوم بجولة تفقدية على المدارس العربية قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد"كوالِس" تبحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي العالمي مع شركة "ويبرو"وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الكورية للتعاون الدوليبرنامج تميز ينظم زيارة الى بلدية الزاويةجمعية بيت دافئ والاغاثة الاسلامية تُعقدان ورش توعوية للأهالي في قرى رام الله
2016/8/30

عسكريون روس: قافلة السفن الحربية لن ترسو بسوريا

تاريخ النشر : 2012-07-27
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
أكدت مصادر عسكرية روسية، الخميس، إن قافلة السفن الحربية الروسية، المتواجدة حالياً بالبحر المتوسط، لن ترسو في ميناء طرطوس السوري، وأنها ليست مكلفة بأي مهام عسكرية في الدولة العربية التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ قرابة عام ونصف العام.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية عن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، قائد أسطول البحر الأسود، قوله، إن القطع البحرية العشرة، المكونة من سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود، والبلطيق، والشمالي، تتهيأ للمشاركة في مناورات بحرية، ولاتنفذ أية مهام قتالية في سوريا.
وفند فيدوتينكوف تقارير متداولة من أن القطع الحربية الروسية تشجع الرئيس السوري، بشار الأسد، للاستمرار في حملة القمع الدموية التي أطلقها لسحق معارضيه، قائلاً: "لن ننفذ أي مهام في سوريا."
وأكد المسؤول العسكري الروسي أن السفن الحربية تجري تدريبات قتالية استعداداً لمشاركتها في مناورات "كاسكاد - 2012" المقرر اجراؤها في سبتمبر/أيلول، طبقاً لما أورد المصدر.
ومن جانبه، شدد قائد سلاح البحرية الروسي، الأدميرال فيكتور شيركوف، بأن القطع البحرية لن تدخل ميناء طرطوس السوري.
وكانت البحرية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري بأن نشر القطع البحرية غير مرتبط بالأزمة السورية، حيث قتل الآلاف في الحملة العسكرية التي أطلقها الأسد لقمع احتجاجات شعبية مناوئة له.
كما أكد عسكريون روس بأن أن رحلة السفن تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي.
ويشار إلى أن الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية تزامن مع إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف