أنصار بيت المقدس تتبنى تفجير أنبوب الغاز الطبيعي في شمال سيناء

غزة - دنيا الوطن
بثت جماعة سلفية جهادية أطلقت على نفسها  اسم « جماعة أنصار بيت المقدس » تسجيل فيديو على موقع اليوتيوب يوضح عملية  تفجير خط الغاز وكيفية تفجير خط الغاز وكيف تم زرع عبوة ناسفة لتفجيره .

و أعلنت الجماعة التي  تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس" مسئوليتها عن عمليات تفجير خطوط الغاز المصرية التي تزود إسرائيل بالغاز، وقد جاء هذا التبني الذي يعتبر الأول من نوعه لهذه العمليات في إصدار مرئي مصور للجماعة حمل اسم " وإن عدتم عدنا" نشرته منتديات الشموخ الجهادية التي تنشر إصدارات القاعدة والجماعات الموالية لها والمقربة منها.

وتضمن الإصدار المرئي لجماعة أنصار بيت المقدس زرع عبوات ناسفة أسفل خطوط إمداد الغاز ثم تفجيرها وقال متحدث باسم الجماعة إن تزويد إسرائيل بالغاز المصري خيانة عظمى من النظام السابق ومن المجلس العسكري الذي أبقى على اتفاقية تزويد الغاز لإسرائيل وهو ما كان سيؤدي إلى نضوب الغاز المصري في غضون خمس سنوات لصالح إسرائيل.

وبثت الجماعة مقتطفات من كلمات للشيخ أيمن الظواهري أمير تنظيم القاعدة حيا فيها المجاهدين الذين فجروا خطوط الغاز وقال فيها إن القاعدة تحيي المجاهدين الذين لا يرضون على الضيم وقاموا للمرة الثالثة عشرة بتفجير خطوط الغاز.

وقالت الجماعة إنها حرصت في عمليات تفجير خطوط إمداد إسرائيل بالغاز ألا يصاب أي مصري بأي ضرر أثناء التفجيرات ،  وظهر ملثمون وهم يسجدون لله شكراً بعد قيامهم أثناء الليل بتفجير خطوط الغاز.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أنهم تمكنوا بتفجيراتهم من إلحاق خسائر بالمليارات للعدو الإسرائيلي الذي وصلت فيه أسعار الغاز والكهرباء لأعلى مستوياتها على الإطلاق وتمكنوا من إيقاف تزويده بالغاز لأكثر من عام كامل بعد تنفيذهم لثلاث عشرة عملية تفجير لخطوط الغاز.

وقالت الجماعة إن إعلان المجلس العسكري عن توقيف تصدير الغاز لإسرائيل هو إعلان مخادع فقد كان الغاز متوقفاً بالفعل بسبب تفجير الخطوط وقد سعى المجلس العسكري لإعادة تشغيل الخطوط لكن المجاهدين واصلوا تفجيرها.

التعليقات