الأخبار
ماك ماستر: استخدام تعبر الارهاب الاسلامي أمر "خاطئ"شرطة نيو أوليانز: عملية الدهس عادية وليست ارهابيةالشخصيات المستقلة تجتمع بالقاهرة لمناقشة خطوات الإسراع في تنفيذ المصالحةمصر: شلبي: يجب أن يكون هناك رؤية واضحة للإصلاح السياسي والأمنيتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور معنانطلاق مهرجان الربيع لتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور خانيونسسرحان: زيارة الرئيس للبنان أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومةالعملات: بقاء الدولار على حالة دون تغييرالاحد..استقرار الحالة الجوية والحرارة اعلى من معدلها بـ6 درجاتالمطعم الأول والوحيد: بالصور...شيف "مصري" يفتتح مطعماً لبيع "الكشري"بغزةبعد إغلاق "الأمونيا" بحيفا.. هل اقتربت المواجهة مع "حزب الله"؟أول عربية من فلسطين تمثل الكونجرس الطبي في أمريكالماذا تعتقل إسرائيل العاملين في المؤسسات الدولية بغزة؟في ذكرى اغتياله.. أرملة النايف: تهديدات الجبهة فارغة.. والسلطة متورطة.. وحماس وعدتنا.. وتحقيق الجزيرة غير مكتمل!!قاسم النجار يُوجه رسالة مؤثرة بعد فوز يعقوب شاهينهيئة العمل التطوعي تنفذ عمل تطوعي في زراعة الزيتونمصر: وزير الصحة المصري يوزر محافظة الاسماعيليةمن غزة .. إلى مجد الكروم وبيت لحمبالصور الشاب خالد وفريق شارموفرز فى ساوند كلاشيعقوب وعساف وأمير .. عرس فلسطيني على مسرح Arab Idolنادي الشارقة الرياضي يكرم مدربيهالفلسطيني يعقوب شاهين يحصد لقب Arab Idolنوبة بكاء شديدة لنانسي عجرم بسبب أغنية المشتركين"ملعون الحروب"نهضة عين الحلوة تنظم مباراة على روح احمد قاسمتعادل بين العين والوصل في ملعب الخوّار!
2017/2/26
مباشر الآن | الحلقة النهائية Arab Idol

نجم فريق "فزّاع" في صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

تاريخ النشر : 2012-07-23
الامارات - دنيا الوطن

حققت مشاركة نجم فريق "فزّاع" للراليات السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحة الألماني أندرياس شولز على متن "ميني أول4 رايسينغ" في بلاد الأندلس جميع أهدافها، بعدما تمكن من إحتلال المركز الثاني ضمن الترتيب العام، ما جعله يتقدم الى صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين، مستغلاً تراجع ترتيب منافسه الأبرز على اللقب العالمي الفرنسي جان ـ لوي شليسر، الذي إكتفى بإنهاء باجا إسبانيا في المركز الثامن. هذه النتيجة ستمنح المطيوعي أفضلية خلال النصف الثاني من البطولة لمواصلة المشوار والظفر باللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2004. 

ويسعى خليفة لبذل قصارى جهده في سبيل إستغلال زخم تصدره لترتيب بطولة السائقين، للمحافظة على هذه الأفضلية حتى نهاية الجولة الختامية، وتحديداً بعد الصورة الرائعة التي ظهر بها على مسارات إسبانيا حيث تمكن من مقارعة أبرز وأفضل الأسماء العالمية في الراليات الصحراوية، من بينها الفرنسي ستيفان بيترهانسيل الفائز بباجا إسبانيا.

وكان سائق فريق "فزّاع" الإماراتي، المقيم في دبي، إنطلق مع بداية المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 202،35 كيلومتراً من المركز الثالث، وعرف كيف يحافظ على مركزه فقاد بأسلوب فيه بعض المخاطرة، ليصل الى نقطة المراقبة عند الكيلومتر الـ 154،97 متقدماً بفارق 3 دقائق و28 ثانية على منافسه فاسيلييف، فتمكن من "خطف" المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية هذه المرحلة، بعدما وصل الى خط النهاية متقدماً بفارق 10 ثوانٍ عن الفائز برالي داكار مرات عدة بيترهانسيل، ومحققاً أسرع توقيت للمرحلة الأخيرة في إنجاز جديد يُسطر في سجلاته الرياضية.

المطيوعي قال: "هذه هي النتيجة التي كنت أسعى إليها، فقد سارت الأمور وفقاً للخطة التي وضعناها. أنا سعيد جداً للحلول في المركز الثاني للمرة الثانية في إسبانيا،كما ساهمت هذه النتيجة في تصدري للترتيب العام المؤقت للسائقين".

وتابع المطيوعي قلائلاً: "لم يكن وارداً، ومنذ البداية، الدخول في منافسة مع بطلي المفضل ونجمي ستيفان بيترهانسيل، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا السائق الاسطوري وصاحب الإنجازات على ساحة رالي داكار، أعظم الراليات الصحراوية على الإطلاق، كما أن بيترهانسيل لا ينافس على لقب البطولة، لذلك كان بعيداً عن حساباتنا".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف