الأخبار
العالول : ملف عودة المفصولين من حركة فتح جُمد بعد أن شابه تدخلات خارجيةراهبتان سابقتان مثليتان تحتفلان بزواجهما في إيطالياتسليم مكرمة رئاسية لأسر محتاجة في محافظة جنينمراهق يقتل أباه ويطلق الرصاص على مدرسة في كارولايناالهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تحذر من الدعوات المتطرفة لاقتحام الأقصىالمخابرات الفلسطينية تقدم مساعدات مالية وعينية لعائلات محتاجة في بلدة اليامون غرب جنينبرعاية اللجنة الرياضية لحركة حماس أندية خان يونس توقع ميثاق الشرفكسرت شاشة هاتف زوجها فضربها حتى الموتهيئة الاسرى: منفذ عملية القدس "الكرد " أصيب بشلل نصفيمفوضية رام الله والبيرة و" العلاقات العامة" تنظمان محاضرة لمنتسبي قوات الأمن الوطنيالاحتلال يحكم بالسجن لمدة عام وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل على الوزير الأسبق وصفي قبهاإعتقال أب ونجله بعد تدمير منزليهما في سلوادثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالشيخ مصري: من حق الزوج ان يحصل على جزء من راتب زوجته نظير السماح لها بالعمل!… فيديوأزمة مرورية في دير الغصونأستاذ بأعرق جامعات العالم يدعو طلابه لـ"الغش".. والسبب!الاحتلال يستهدف المزارعين شرق دير البلحالشيخ خالد الجندي يوضح حقيقة زواجه من فتاة غير محجبةقوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين وتستولي على مركبة في سلوادمؤسسة دبي للمرأة تستضيف حلقة شبابية تحت عنوان" الشابة الإماراتية وسوق العمل "­خلاف على أغنية يتسبب بطلاق بقاعة أفراح في دبيمديرية الموارد البشرية المركزية تجتمع بالنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيليةوداعا "BlackBerry".. الشركة الكندية تعلن التوقف عن تصنيع هاتفها الشهيرخياط حلبي يتحول إلى بطل بعد مافعله مع عروساً كنديةاستلام مشروع مدرسة "نزلة عيسى أولي الحكم" في طولكرم
2016/9/29
عاجل
وفاة نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف