الأخبار
محمود وادي يقود اتحاد خان يونس في الجولة الاولى للدوري الممتاز امام الزعيمالأستاذ الدكتور حكمت هلال من جامعة النجاح يحصل على درجة الدكتوراه في العلوم من جامعة مانشسترجامعة بوليتكنك فلسطين تبحث خطة عمل الحصول على اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا العالمي (ABET)عبر الفيديو كونفرنس مركز شؤون المرأة ينظم لقاء مع الإعلاميين العربيين أكرم خزام وداوود كتاب​الاكاديمية الشرعية كفربرا تفتتح دورات شرعية في بير المكسور والمنطقةاختيار القاسم كإحدى شخصيات مشروع " إذابة الحواجز ""الشارقة للاستثمار الأجنبي" يختتم أعماله وسط حضور أكثر من 1000 خبير ومختص في الاقتصاد والاستثماربالفيديو.. مى المصري موهبة تحكي قصة حالها مفخرة وعز بوطنيتهامصر: محافظ الاسماعيلية على رأس حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة و ازالة الاشغالات بمنطقة الابراج بأرض الجمعيات بحى ثالث .ادعيس يشارك باحتفالية الهجرة في المدارس الشرعية بقلقيلية " الهجرة بين التخطيط البشري والتأييد الرباني"قراقع يدعو المجتمع الدولي التدخل لوقف الإعتقالات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطينيثومبي مويدين: دعم الإمارات للاستثمار الأجنبي أدى إلى طفرة اقتصاديةناصر السعيدي: الإمارات تمتلك اقتصاداً متنوعاً مفتوحاً على دول العالممركز الميزان يستنكر استمرار تحصين المجرمين ويطالب المجتمع الدولي بتفعيل أدوات المحاسبة الدولية وإنهاء حالة الحصانة والإفلات من العقابالمدرب عصام شعبان في ضيافة نادي كفر عين الرياضيالرئيس يصادق على قانون الضمان الاجتماعي .. ومرسوم رئاسي يقضي بتعيين صلاح عليان أميناً عاماً لمجلس الوزراءوفد من مركز داتا للتدريب والتطوير يزور برنامج غزة للصحة النفسيةالمصممةالعالمية منال عجاج تطلق أبجدية الياسمين بتوقيعها بأسبوع الموضة بيروت أكتوبر القادمصيدم: نظرتنا للتعليم تنبع من إيماننا بأنه بوابة لإنجاز المشروع الوطنيرئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وزير الحكم المحلي المالطيبورصة فلسطين: أخبار الشركات المدرجة في أسبوعطولكرم: دريدي فنانة تشكيلية ترسم بلغة الضاد.. وطموحها العالميةنظمه مركز المنتدى الثقافي.. اختتام مهرجان الطفولة من خيمة اعتصام أصحاب المنازل المهدمة في قلنديااليمن: " منظمة ملتقى صناع الحياة " تنفذ الورشة التعريفية لمختصي الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومنظمات المجتمع المدنيالوزير الحساينة: بدء صرف أموال المنحة الكويتية للمتضررين الدفعة الثانية للقائمة الأولى من بنك فلسطين يوم السبت القادم
2016/9/29

إطلاق "ذا فويس": كاظم مرتبك، شيرين غير متزنة وصابر مرتاح

إطلاق "ذا فويس": كاظم مرتبك، شيرين غير متزنة وصابر مرتاح
تاريخ النشر : 2012-07-19
غزة - دنيا الوطن
أقامت "أم. بي. سي" مساء أمس مؤتمراً صحافياً للإعلان عن برنامج "ذا فويس" الذي سينطلق بعد  رمضان بحضور النجوم المشاركين في البرنامج الذين سيقومون بدور المدرّبين وليس لجنة التحكيم  وهم: كاظم الساهر، صابر الرباعي، شيرين عبد الوهاب  وعاصي الحلاني الذي غاب عن المؤتمر بسبب ارتباطه بحفلة واكتفى بتسجيل كلمة عرضت خلال المؤتمر.

 

لم يخرج اللقاء عن محاولة التسويق للبرنامج كعادة المحطة السعودية التي تحاول الترويج بأنّها تبحث عن المواهب في حين أنّ البرنامج في مجمله لا يخرج عن كونه ربحياً تجارياً لن يقدم ولا يؤخر في مسيرة الفن العربي. ورغم ادعاءات النجوم الحاضرين بأنّ المبلغ الذي تقاضوه ليس مغرياً بما يكفي، وأنّهم تطوّعوا لاكتشاف الأصوات والمواهب الجديدة على حد تعبير شيرين، إلا أنّ هذا الأمر لا ينطلي على المشاهد ولا على الصحافة.

 

افتتح المؤتمر مدير التسويق في المحطة مازن حايك الذي أفسح المجال لأسئلة الصحافة الموجّهة إلى النجوم. كان واضحاً ارتباك كاظم الساهر الذي قال إنّ تصريحه سيصدم "أم. بي. سي" ومدير أعماله أيضاً. إذ قال إنّه يشعر بالارتباك والتوتر لأنّه اعتاد على البقاء بعيداً عن الظهور الإعلامي وبات يخشى السير في الشارع ولا يقود سيارة لأنّه يعيش عزلة منذ فترة، متفرغاً لوضع الألحان والاهتمام بالموسيقى، معتبراً أنّ مشاركته في البرنامج أمر صعب جداً.

 

أما شيرين عبد الوهاب التي فاجأت الوسط الصحافي منذ أيام بإعلان طلاقها من زوجها الملحّن محمد مصطفى، فقد بدت غير متزنة منذ اللحظات الأولى للمؤتمر، وكانت بحاجة إلى الكثير من اللياقة في التصرف. أول ملاحظة على المطربة المصرية أنّها كانت تتصرف بـ "ولدنة". وضعت رأسها على الطاولة كأنّها تريد أن تنام أثناء القاء مازن حايك كلمته. كما كانت تستخدم عبارات غير مقبولة في الرد على أسئلة الصحافيين. مثلاً ردت على سؤال عن كيفية استعدادها للبرنامج بالقول "ها نعمل بلاوي زرقا" و"أنا هصدمك خالص". كما أنّها لم تكفّ عن ملاطفة "قيصر الغناء". إذ أكّدت أنّه خلال التدريبات، كان يدلّعها كثيراً، وأنّها كانت المرة الأولى التي تلتقيه شخصياً. ثم عادت وشددت على أنّ كاظم "بيدلع حلو أوي"، وانتزعت الوردة التي تضعها في شعرها وقدمتها له. أما ردة فعل كاظم على غزل شيرين، فكانت خجولة. حتى إنّ إحدى الصحافيات قالت لشيرين: "الظاهر إنّك مغرمة بكاظم الساهر". وعندما قالت لها صحافية أخرى بأنّ مشاركتهم في البرنامج تعود ربما إلى قلّة حفلاتهم وعدم ارتباطهم بأي مشاريع فنية، ردت بطريقة سوقية "يعني هي جنيفر لوبيز فاضية تهرش شعرها"، ما أثار استغراب الصحافة اللبنانية.

 

أيضاً، فسّر كثيرون كلام شيرين بأنّ بعض الفنانين خسروا شعبيتهم بسبب مشاركتهم كأعضاء لجنة تحكيم في برامج الهواة، بأنّها تقصد الفنانة أحلام التي شاركت في برنامج "أراب آيدول".

 

أمّا التصرف الذي أثار استياء الكثير من الصحافيين فهو رد شيرين على الصحافية فدوى الرفاعي التي سألتها عن خبر طلاقها. أجابت صاحبة "آه يا ليل" بطريقة غير مهذبة، معلنةً أنّها تريد الانصراف وإنهاء المؤتمر في حين أنّه كان بإمكانها رفض التعليق. تصرف شيرين المفاجىء أصاب كاظم وصابر بالدهشة التي بدت واضحة على ملامحهما، فيما طلب منها مازن حايك البقاء قليلاً لالتقاط صورة جماعية.

 

الفنان التونسي صابر الرباعي بدا خلال المؤتمر مرتاحاً ومرحاً، رد على أسئلة الصحافة بخفة ظل وابتسامة دائمة لم تفارقه وظهر بصورة جديدة على المشاهد.

 

أما مدير التسويق مازن حايك فقد رفض الرد على سؤال حول ما أشيع عن رفضه أن تقدم هيفا وهبي البرنامج، مكتفياً بعدم التعليق، ومصرّحاً بأنّه تم الاتفاق مع الممثل المصري محمد كريم.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف