خلاف بين الرئيس والعسكرى على حقيبة الدفاع .. الرئيس مرسي يصر أن يعين قائد الحرس الجمهوري وزيرا للدفاع

خلاف بين الرئيس والعسكرى على حقيبة الدفاع .. الرئيس مرسي يصر أن يعين قائد الحرس الجمهوري وزيرا للدفاع
غزة - دنيا الوطن
علمت شبكة الاعلام العربية  من خلال مصادر بالقصر الجمهوري أن سبب تأخر إعلان إسم رئيس وزراء مصر الجديد حتي الأن يعود لخلاف كبير بين الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والمجلس العسكري حول اسم "وزير الدفاع" فى الحكومة الجديدة.

وكشف عدد من النشطاء السياسيين التابعين لجماعة الاخوان المسلمين ان المجلس العسكري يصر على أن يكون المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الاعلى للقوات المسحلة، وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة، فيما يصر الرئيس مرسي أن يعين اللواء أركان حرب عبد السلام نجيب قائد الحرس الجمهوري وزيرا للدفاع. 

واكد مصدر رفيع المستوى، أن هذا الخلاف الكبير بين الرئيس و المجلس العسكرى ظهر علي الساحة السياسية، بعد قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب و إلغاء قرار حل البرلمان ضارباً بعرض الحائط قرارت العسكري . 

يذكر ان الرئيس سيعلن خلال الاسبوع الجارى اسم رئيس الحكومة والشكل النهائى لها، والتى كشفت المصادر انها ستخالف كل التوقعات والتكهنات التى طرحت على الساحة السياسية خلال الايام الماضية، كما سيعلن الرئيس عن الفريق الرئاسى المساعد له فى ادارة البلاد . 

وعلم  انه سيشمل الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئيس الجمهورية، نائبا لرئيس الجمهورية، وسمير مرقس، نائب محافظ القاهرة، والناشط اليسارى وائل خليل مساعدا لرئيس الجمهورية، مع امكانية تعيين عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، مستشار لرئيس الجمهورية.

التعليقات