عاجل

  • محافظ قلقيلية: عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في المحافظة سبع إصابات

  • محافظ قلقيلية: تسجيل إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في المحافظة لأحد الطلبة العائدين من الجزائر

"ويكيليكس": 24 ألف جنية إسترليني لتصميم حديقة قصر الأسد

"ويكيليكس": 24 ألف جنية إسترليني لتصميم حديقة قصر الأسد
غزة - دنيا الوطن
نشرت صحيفة "التليجراف" البريطانية رسائل مسرّبة عن موقع "ويكيليكس" الالكتروني عن سوريا ،إحداها تحدثت عن حصول عضو في مجلس اللوردات البريطاني على آلاف الجنيهات الإسترلينية لإعادة تصميم القصر الصيفي للرئيس الأسد.

وجاء في الصحيفة نقلاً عن ويكيليكس ''أن اللورد كينيل وورث تعاقد على إنشاء حديقة فاخرة جديدة تتضمن ميزة مائية مدهشة في المقر الريفي للرئيس الأسد بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية".

وأضافت الصحيفة "أن اللورد كينيلورث الذي يدير شركة للبستنة المناظرية أرسل فاتورة مقدارها 24 ألف جنيه إسترليني إلى مكتب الرئيس الأسد في يوليو من العام الماضي".

وتحدثت رسالةٌ أخرى عن قيام الرئيس الأسد بدفع مبالغ مالية لمؤسسة "براون لويد جيمس" الأمريكية للعلاقات العامة مقابل الترويج لإصلاحات ادعى الأسد أنه يقوم بها العام الماضي.

ونقلت الصحف البريطانية والأمريكية عن ويكيليكس أن الحملة تلك التي أطلقتها المؤسسة الأمريكية تزامنت مع حملة قمع يومية شنّتها قوات الأسد ضد المحتجين السوريين.

وأضافت الصحف أن المؤسسة الأمريكية ذاتها نشرت كذلك سيرة ذاتية بعبارات مشرقة لزوجة الرئيس السوري أسماء في مجلة "فوغ الأمريكية"، التي بدورها نشرت مقالات عن أسماء وصفتها فيها بأنها "السيدة الأولى الأكثر إشراقاً وجاذبية".


التعليقات