بيان صادر عن اتحاد معلمين نابلس
نابلس- دنيا الوطن
نص البيان كما ورد دنيا الوطن..
بيان صادر عن اتحاد المعلمين / نابلس
اننا في اتحاد المعلمين حيث واجبنا النقابي يتطلب منا ان نقف دوما الى جانب المعلم وحقوقه ... فاننا نطالب الحكومة بوقف سياسة الاستهتار بعقول ومشاعر وارزاق الموظفين .. وما سياسة تأخير الرواتب الا جزء من سياسة الاستهتار حيث اصبحت مسلسلا يتكرر كل بضعة اشهر .. واننا اذ نقدر في نفس الوقت ما تعانيه السلطة الوطنية الفلسطينية من اعباء والتزامات في ظل تخلف كثير من الدول عن الوفاء بالتزاماتها .. فان هذا لا يعفيها من تحمل التزاماتها تجاه ابنائها وموظفيها لانها هي المسؤولة اولا واخيرا عن ذلك... كما ان الموظف لا يستطيع تحمل التزاماته في ظل وجود الراتب اصلا .. فكيف به ان يتحمل اي تأخير .. كيف سيسدد شيكاته واقساطه ودفعات الشقة وقسط الجامعة ناهيك عن المصروف البيتي ؟؟؟
ان هذا التأخير يضع المعلم والموظف في وضع محرج // معنويا ونفسيا امام اصحاب الديون وامام ابنائه ومن يعيلهم .. ونود ان نوجه سؤالنا التالي للحكومة ؟؟؟ ان تأخير الراتب حتى 15 من الشهر هل سيؤدي لحدوث معجزة او هبة من السماء ؟؟
ولم نسمع عن اي تحويل اموال من الخارج .. فكيف ستوفر الحكومة اموال الرواتب يوم 15 ولا تستطيع توفيرها يوم 1 او 2 من الشهر ؟؟ ان هذا يؤكد لنا ان عملية التأخير ليست سوى مسلسل مكشوف ليس في صالح الحكومة ولا في صالح الموظفين .. واننا اذ نقدر اننا في عطلة صيفية ولا نستطيع اتخاذ خطوات احتجاجية في هذا الوقت .. فاننا نطالب الامانة العامة باتخاذ خطوات مستقبلية ان تكررت هذه الممارسات لاننا لن نسمح ولن نقبل التلاعب بمشاعر وارزاق العباد.
ونطالب الحكومة بصرف الراتب في يوم 1 من الشهر اسوة بالوكالة والقطاع الخاص والبلديات وباقي المؤسسات .. وهذا ليس منة بل حق للموظف.
اتحاد المعلمين / نابلس 7/7/2012
عصام دبابسة امين سر اتحاد المعلمين - نابلس
باسل شيخ :: الناطق الاعلامي لاتحاد المعلمين - نابلس
نص البيان كما ورد دنيا الوطن..
بيان صادر عن اتحاد المعلمين / نابلس
اننا في اتحاد المعلمين حيث واجبنا النقابي يتطلب منا ان نقف دوما الى جانب المعلم وحقوقه ... فاننا نطالب الحكومة بوقف سياسة الاستهتار بعقول ومشاعر وارزاق الموظفين .. وما سياسة تأخير الرواتب الا جزء من سياسة الاستهتار حيث اصبحت مسلسلا يتكرر كل بضعة اشهر .. واننا اذ نقدر في نفس الوقت ما تعانيه السلطة الوطنية الفلسطينية من اعباء والتزامات في ظل تخلف كثير من الدول عن الوفاء بالتزاماتها .. فان هذا لا يعفيها من تحمل التزاماتها تجاه ابنائها وموظفيها لانها هي المسؤولة اولا واخيرا عن ذلك... كما ان الموظف لا يستطيع تحمل التزاماته في ظل وجود الراتب اصلا .. فكيف به ان يتحمل اي تأخير .. كيف سيسدد شيكاته واقساطه ودفعات الشقة وقسط الجامعة ناهيك عن المصروف البيتي ؟؟؟
ان هذا التأخير يضع المعلم والموظف في وضع محرج // معنويا ونفسيا امام اصحاب الديون وامام ابنائه ومن يعيلهم .. ونود ان نوجه سؤالنا التالي للحكومة ؟؟؟ ان تأخير الراتب حتى 15 من الشهر هل سيؤدي لحدوث معجزة او هبة من السماء ؟؟
ولم نسمع عن اي تحويل اموال من الخارج .. فكيف ستوفر الحكومة اموال الرواتب يوم 15 ولا تستطيع توفيرها يوم 1 او 2 من الشهر ؟؟ ان هذا يؤكد لنا ان عملية التأخير ليست سوى مسلسل مكشوف ليس في صالح الحكومة ولا في صالح الموظفين .. واننا اذ نقدر اننا في عطلة صيفية ولا نستطيع اتخاذ خطوات احتجاجية في هذا الوقت .. فاننا نطالب الامانة العامة باتخاذ خطوات مستقبلية ان تكررت هذه الممارسات لاننا لن نسمح ولن نقبل التلاعب بمشاعر وارزاق العباد.
ونطالب الحكومة بصرف الراتب في يوم 1 من الشهر اسوة بالوكالة والقطاع الخاص والبلديات وباقي المؤسسات .. وهذا ليس منة بل حق للموظف.
اتحاد المعلمين / نابلس 7/7/2012
عصام دبابسة امين سر اتحاد المعلمين - نابلس
باسل شيخ :: الناطق الاعلامي لاتحاد المعلمين - نابلس

التعليقات