الأخبار
على نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيينقمة العقبة السرية.. هل أصبحت القضية الفلسطينية تناقش بمعزلٍ عن الفلسطينيين؟!الفلسطينية الشباب والرياضة تزور الإعلامي "فادي عناني"
2017/2/21

الشرطة الفرنسية تفتش منزل ومكتب نيكولا ساركوزي بتهمة التمويل غير المشروع لحملته الانتخابية في 2007

تاريخ النشر : 2012-07-04
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
قامت عناصر من الشرطة الفرنسية برفقة قاضي مدينة بوردو الفرنسية جون ميشيل جونتيل بمداهمة وتفتيش منزل ومكاتب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وفيلا تابعة لزوجته كارلا بروني في باريس، ومكتب محاماة تعود ملكيته مناصفة مع مجموعة محامين دوليين ومكتب تابع للدولة الفرنسية يعطى عادة لكل رئيس سابق؛ على خلفية حصوله على تمويل “غير مشروع” لحملته الرئاسية عام 2007، من سيدة الأعمال ليليان بيتانكور، وريثة مجموعة “لوريال.”
وحصلت رجال الشرطة على مفكرة مواعيد نيكولا ساركوزي تعود لعام 2007 تبين فيها ارتباطاته ومواعيده عندما كان مرشحاً للرئاسة الفرنسية وكذلك أثناء حملته الانتخابيه.
ومن المقرر استدعاء بعض رجال الأمن المرافقين لنيكولا ساركوزي للتحقيق في صحة المواعيد التي اتهمته بها بيتانكور، والتي استلم في إحدى هذه المواعيد مبلغاً قدره 150 ألف يورو لغرض تغطية جانب من هذه الحملة الانتخابية.
من جانبه قال محامي نيكولا ساركوزي إن جميع الرحلات والأماكن التي قام بها الرئيس الفرنسي السابق، خلال العام 2007، جرت تحت رقابة أجهزة الشرطة التي كانت تتولى حراسته.
وكان دفاع نكويلا ساركوزي عن هذه التهمة هو إنه كان يرغب لو أن البلاد تهتم بقضايا أكبر، مثل الرعاية الصحية، أو نظام التقاعد، أو كيفية تحقيق النمو، بدلاً من الخوض في قضية تفتقر إلى الصحة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف