الرئاسة تنفى عزم "مرسى" زيارة إيران

الرئاسة تنفى عزم "مرسى" زيارة إيران
غزة - دنيا الوطن
نفى الدكتور ياسر على القائم باعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما تردد عن احتمال قيام الرئيس بزيارة الي ايران، واصفا هذه الانباء بانها عارية تماما عن الصحة، وان الرئيس لم يتلق اي دعوات لزيارة طهران.

واوضح ان الدعوة التي تلقاها الرئيس كانت لزيارة العاصمة الاثيوبية اديس ابابا للمشاركة في القمة الافريقية المقرر عقدها في 15و16 من يوليو الجاري.

وقال ان الرئيس يواصل المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة، متوقعا الاعلان عنها في وقت قريب.

وردا عن سؤال حول امكانية المد لحكومة الجنزوري قال:" الرئيس بصدد تشكيل الحكومة في وقت قريب".

وعن جريمة مصرع طالب السويس وتحركات جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، اكد ان الرئيس مرسي طالب بتطبيق صحيح القانون باعتباره الاطار الحاكم لجميع القضايا، مشيرا الي ان جهات التحقيق تواصل عملها حول قضية مصرع طالب السويس.

ونفي الدكتور ياسر علمه بما تداولته المواقع الالكترونية حول" تغريدة"  نسبت لصفحة الرئيس علي "تويتر" والتي نقلت عن الرئيس رفضه لما حدث علي يد المتشددين وتعهده بالتعامل بكل حزم مع الخارجين على القانون من جانب اجهزة الامن. وقال ردا علي سؤال في هذا الشأن:" لا اعرف مصدر هذه التغريدة والتي تم نسبها الي الرئيس".

كما نفي القائم باعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما نشرته صحيفة "معاريف" الاسرائيلية من قيام مبعوث لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بزيارة الرئيس المصري ليلة حلف اليمين، مؤكدا ان ذلك لم يحدث وعار تماما عن الصحة.

واعلن ان اول زيارة للرئيس لمحافظات مصر ستكون لمحافظة الاسكندرية، وتأتي هذه الزيارة في اطار حرص الرئيس علي زيارة المحافظات المختلفة للتعرف علي مشاكلها والحلول المقترحة لهذه المشاكل.

واشار الي عقد لقاء بين الرئيس ونحو 60 من رؤساء احياء القاهرة الكبري، في اطار جهود الرئيس لمتابعة للقضايا الخمس الرئيسية، وهي والامن والاستقرار ورغيف الخبز والبنزين والنظافة، ومن اجل رفع كفاءة الجهاز الحكومي، مؤكدا ان معدل رضا المواطن عن الاداء الحكومي هو المقياس لحل المشاكل.

التعليقات