مدينة روابي تستعين بخبرات بلدية الخليل في انشاء بلديتها

الخليل - دنيا الوطن

اعلن اليوم  خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل  موافقته على تقديم المساعدة الفنية و التقنية و الادارية لبلدية مدينة روابي التي تم انشاؤها مؤخرا في ضواحي مدينة رام الله  و كانت  قد اعلنت الجهة المطورة للمدينة انشاء بلدية متطورة يناط بها  تقديم الخدمات لسكانها .

جاء ذلك خلال القاء الذي جمع اليوم العسيلي ببشير المصري الرئيس التنفيذي لشركة بيتى للاستثمار العقاري المطور لمشروع مدينة روابي و مديرها العام مراد طهبوب بهدف بحث امكانية نقل خبرات ادارة بلدية الخليل و اليات تقديم المخدمة الى بلدية مدينة روابي  .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث على الاسس التي تم من خلالها تطوير قدرات بلدية الخليل و الرؤية الاستراتيجية التي حققت نجاحا كبيرا في مجال رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و الجودة العالية و تسهيل الاجراءات و التحول الالكتروني الذي ساهم في تحقيق قفزة نوعية على مستوى البلديات الفلسطينية .

كما بين العسيلي للضيف اهمية التخطيط بناء على المعطيات الحقيقية للواقع و قياس الاحتياجات و تلمس الاولوليات للمجتمع المحلي و هو الاسلوب و الطريق الذي انتهجته بلدية الخليل في الوصل الى تنمية شاملة في القطاعات المختلفة بشكل متوازي و استطاعت ان تحقق ثقة المواطن من جانب و الجهات المانحة من الجانب الاخر .

و اوضح العسيلي جوانب الحصول على المعطيات عبر انشاء وحدة نظم المعلومات الجغرافية   GISالداعم و المساند لمختلف الاقسام الاخرى من خلال توفير كافة المعلومات و المعطيات المتعلقة بالمدينة بجوانبها المختلفة و قد كانت الوحدة الريادية في المحافظات الفلسطينية و التي نقلت خبراتها الى كثير من البلديات الفلسطينية الاخرى .

و اسطحب العسيلي الوفد بزيارة ميدانية شملت اضافة لقسم نظم المعلومات الجغرافية قسم التحكم بالمياه عن بعد و وقطاع الكهرباء و قسم خدمات الجمهور بصورته المشابهة للقطاع الخاص في التعامل مع المراجعين و التكنولوجيا المتطورة التي يعمل من خلالها اضافة الى البوابة الالكتروينة التي اطلقتها بلدية الخليل خلال مؤتمر البلديات الاكترونية الذي نظم نهاية الشهر المنصرم و الذي حقق نجاحا كبيرا على المستوى المحلي و العربي و الدولي  .

من جانبه اشاد المصري بجهود بلدية الخليل في تطوير قدرتها الخدماتية و اعرب عن انبهاره للمستوى المتقدم التي استطاعت الوصول اليه و دعا الى المساهمة و الدعم و نقل خبرات بلدية الخليل الى بلدية مدينة روابي التي انشات حديثا .

و اضاف المصري ان ما شاهدته في بلدية الخيل هو مفخرة فلسطينية و على الجميع ان يتعلم منها  و يبدء من حيث وصلت اليه بلدية الخليل في مجالات ستخدام التكنولوجيا الحديثة و تطوير الكادر البشري و الادارة المتفتحة و العصرية في صورة لم نشاهدها بعد في مؤسسات القطاع الحكومي و قد تجاوزت كذلك القطاع الخاص و اني لسعيد لموافقتكم على مساعدة بلدية مدينة روابي في نقل تجربتكم و الاستفادة من خبراتكم   .

و قد اهدى العسيلي في نهاية اللقاء الضيفان كتاب الخليل المصور و مجموعة اصدرات بلدية الخليل من افلام وثائقية وانجازات السنوات الماضية .

التعليقات