بعد تحريك صواريخ سكاد السورية .. اسرائيل قلقة وعينها على حزب الله .. شاهد الفيديو

بعد تحريك صواريخ سكاد السورية .. اسرائيل قلقة وعينها على حزب الله .. شاهد الفيديو
غزة - دنيا الوطن
  اظهر تحليل اجرته القناة الاسرائيلية العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي تزايد القلق الاسرائيلي من مستقبل الترسانة العسكرية السورية التي تضم صواريخ سكاد بعيدة المدى والقادرة على حمل رؤوس كيماوية.

وبحسب تحليل القناة العاشرة فان الخوف في اسرائيل يتزايد من امكانية نقل الصواريخ السورية الى حزب الله اللبناني خصوصا بعد حصول القناة على صور فيديو تظهر هذه الصواريخ وهي تنقل الى جهة غير معرفة او يتم نقلها من مواقعها لمواقع جديدة.

وقال مراسل القناة العسكري الون بن دافيد ان اهمية هذه الصور التي تظهر نقل الصواريح وتحريكها من اماكنها تعزز المخاوف الاسرائيلية التي جرى الحديث عنها عن مستقبل الاسلحة السورية وامكانية وصولها لايدي منظمات مثل حزب الله اللبناني .

واشار بن دافيد ان صور الفيديو التي تظهر تحريك صواريخ سكاد جرى التقاطها في العاصمة السورية دمشق حيث تظهر الصورة كتيبة صواريخ تعيد انتشارها دون العلم بالضبط عن مكان هذه الصواريخ والى اين تحركت .

واوضح ان المشاهد لهذه الصور يشاهد صواريخ سكاد مغطاة بالاقمشة ومركبة على منصات صواريخ متحركة وجاهزة للاطلاق.

واضاف الى ان التقديرات الامنية والعسكرية الاسرائيلية تشير الى ان تغيير موقع هذه الصواريخ ناجم عن شعور السوريين بوجود تهديد على قاعدة الصواريخ ولذلك قررت قيادة الجيش تحريكها .

وقال بن دافيد ان قرار تحريكها زاد مخاوف وقلق اسرائيل من امكانية تسريب هذه الاسلحة الى حزب الله او وقوعها في ايدي المتمردين .

واكد بن دافيد ان تقديرات اسرائيل لا تشير حتى الان الى تسريب هذه الصواريخ لحزب الله مؤكدا ان اسرائيل ستعمل ولو باستخدام القوة لمنع وصول هذه الترسانة الى الحزب اللبناني الشيعي


 


التعليقات