الفريق شفيق وياسر عرفات أصحاب برج واحد : من سيفوز .. "العذراء" أم "القوس" ؟

الفريق شفيق وياسر عرفات أصحاب برج واحد : من سيفوز .. "العذراء" أم "القوس" ؟
غزة - دنيا الوطن
رجل من برج «القوس» وآخر من برج «العذراء»، هى ليست منافسة بين مرشحين فى جولة الإعادة ولكنها منافسة بين أكبر الكواكب حجما (المشترى) وأول المجموعة (عطارد).. الأول يلاحقه الحظ أينما ذهب وهو الفريق أحمد شفيق، والثانى يأبى أن يعيش فى الخيال وهو الدكتور محمد مرسى.

مرسى من مواليد 20 أغسطس 1951، وهو ينتمى إلى برج العذراء الترابى، وبرج الأرنب الصينى، ويميزه أنه رجل واقعى، حذر، دقيق، ويعيبه أنه ناقد بشكل لاذع، وغامض لا يمكنك أن تعرف سره حتى لو غرقت فى عينيه الضيقتين العميقتين.

أوقات العمل عنده مقدسة، صادق، حازم ووفى، مادى، وهو ليس من هواة اللهو والتسلية، هذا العنيد يبدو طيبا قادرا على أن يكون مع كل الناس أو لا يكون، فالرجل العذراء ليس له القدرة على الاستماع بشكل دائم إلى الآخرين، كما أنه لا يملك الأسلوب الناجح للتعامل معهم.

يؤثر على مرشح الإخوان مواصفات من برج الأرنب الصينى، الذى يجعله محظوظا فى التجارة والأعمال، وهو بارع فى إبرام الصفقات التى تكون سببا فى نجاحه، ولكن يصعب على الأرنب العمل تحت الضغوط.

ومن أشهر مواليد برج الأرنب يوسف إدريس والحبيب بورقيبة ومصطفى النحاس باشا وهدى شعراوى ومحمد طلعت حرب.

الرجل «القوس»، النارى المحسود من كل الأبراج لأنه أينما ذهب وجد الحظ أمامه، ويتحول التراب بين يديه إلى ذهب، هو الفريق شفيق، الذى يعتبر لسان «القوس» من أهم عيوبه، فهو لا يرحم ويكون كلامه جارحا عند توبيخ الآخرين، لاعتقاده أنها الطريقة المثلى لمواجهة أخطاء الغير.

القوس صاحب قلب أبيض مهما بالغ فى انفعاله فإنه يعود ليفتح صفحة جديدة غير ملوثة بحقد أو كراهية أو حتى نفور بسيط، عندما يعد يفى، فكل كلمة يقولها لحظة هدوئه لن تبقى قولا بل تتحول إلى فعل وحقيقة.

ويغلب برج الثعبان الصينى على مواصفات شفيق، الرجل العسكرى، مواليد 25 نوفمبر 1941، فهو سيد الإغراء والإغواء فى الأبراج الصينية، لديه نزعة حب التملك، كسول وانطوائى، ماهر ويعتمد على حدسه فى تفسير الأشياء قبل الشروع فى أى عمل، لذلك يصلح أن يكون عالم فلك، كما أنه ليس من النوع الانهزامى الذى يستسلم لأنه بطبعه مغامر.

ومن مشاهير هذا البرج ياسر عرفات وجمال عبدالناصر ومحمد على باشا ويوسف السباعى وجون كنيدى وغاندى.

التعليقات