مركز غزة للثقافة والفنون يحتفل بتوزيع الجوائز النقدية على المشاركين بورش العمل في مهرجان غزة الاول للفن التشكيلي المعاصر 2011

غزة - دنيا الوطن
احتفل مركز غزة للثقافة والفنون،بتوزيع الجوائز النقدية على المشاركين في ورش العمل بمهرجان غزة الاول للفن التشكيلي المعاصر2011 ،بحضور يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية عضو اللجنة العليا للمرجان ،والأستاذ محمد البابا عضو اللجنة العليا للمرجان ،وأشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون ،وعدد من المثقفين والكتاب والفنانين التشكيليين المشاركين بفعاليات المهرجان وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني.
وافتتحت اللقاء عريفية الاحتفال ديانا كمال بالتحية للشهداء الاكرم منا جميعا والوقوف دقيقية مع قراءة الفاتحة.وتضمنت فقرات الاحتفال عرض فيلم قصير عن فعاليات المهرجان وكذلك فقرة موسيقية أبدع خلالها الفنان أيمن أبو عبدو بمقطوعات موسيقية بآلة العود.
واستعرض سحويل فعاليات المهرجان خلال الفترة السابقة وما تضمنه من أنشطة وفعاليات وآليات اختيار اللجنة المحكمة ونظام التقييم الذ تم اتباعه لفرز الاعمال وتطرق للصعوبات التى رافقت فعاليات المهرجان.وثمن دور الصندوق الثقافي الفلسطيني المنحة النرويجية ممول المهرجان وكذلك الفنانين المشاركين على ما أبدوه من إلتزام ومشاركة.وأكد أن المهرجان يهدف إلى تفعيل الحالة الثقافية الفنية،والعمل على تحفيز الطاقات الفنية الإبداعية لدى شبابنا والمساهمة في دفع الحركة التشكيلية وتطورها.وذلك من خلال تنمية وتطوير مواهب الشباب الإبداعية وإكسابهم مهارات جديدة في مجال الفن التشكيلي وأيضاً المساهمة في دعم الحركة التشكيلية الفلسطينية وإفساح المجال أمام إلتقاء أجيال التشكيليين من ذوي الخبرة مع الأجيال الشابة وكذلك تنمية الذائقه الفنية لدى المشاهد.
ومن جهته أعرب درويش عن إعتزازه بدور الشباب المبدعين في رفع الوعي الثقافي لدى أبناء المجتمع الفلسطيني مؤكداً على أهمية تواصل الأجيال بين الفنانين .
وأكد على دور الاتحاد العام للمراكز الثقافية في تعزيز دور الشباب وحضورهم ومشاركتهم ضمن الفعاليات الثقافية بقطاع غزة مؤكداص على اهمية تمثيل من هم أقل من ثلاثون عاماً في مجالس إدارة المؤسسات الهلية والبلدية والمجلس التشريعي وافساح المجال لهم ليكون لهم دور فاعل في بناء المجتمع.
وشكرت الفنانة الشابة أسماء قويدر بإسم الفنانين المشاركين جميع القائمين على فعاليات المهرجان ممثلاً بمركز غزة للثقافة والفنون واللجنة العليا للمهرجان والجهة الممولة للمشروع الصندوق الثقافي الفلسطيني المنحة النرويجية وطواقم العمل على ما بذلوه من جهد لتيسير أمور ورش العمل والمعارض والفعاليات معبرة عن اعتزاز الفنانين خلال مشاركتهم أثناء ورش العمل لما لذلك من دور في صقل خبراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية طالبة بتكرار تجربة المهرجان ليصبح سنوياً او دورياً.
وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات والجوائز النقدية على المشاركين الفائزين بواقع ثلاث جوائز لكل زاوية من زوايا المهرجان وعددها 21 جائزة نقدية رمزية حسب قررات اللجنة المحكمة وكذلك تكريم عدد من المتميزين بشهادة شكر وتقدير الذين كان لهم اثر واضح خلال فعاليات المهرجان ولم يحالفهم الحظ بالظفر بأي من الجوائز النقدية.وجاءت النتائج كالتالي:
ورشة التصوير اللوني
الجائزة الأولى مناصفة/ الفنانة التشكيلية/ أسماء قويدر، الفنانة التشكيلية /ميساء يوسف.
الجائزة الثانية / الفنانة التشكيلية/ مرام صقر ،الجائزة الثالثة / الفنانة التشكيلية / نسمة أبو شعيرة.
ورشة النحت
الجائزة الأولى مناصفة / الفنان التشكيلي / محمد حمد، الفنان التشكيلي/ أحمد عيسى.
الجائزة الثانية/ الفنان التشكيلي / أيمن الحصري ،والجائزة الثالثة/ الفنان التشكيلي/ محمد أبو حشيش.
ورشة الأعمال التركيبية " الإنستليشن "
الجائزة الأولى مناصفة/ الفنانه التشكيلية /آمال العالول،والفنانة التشكيلية / رفيدة سحويل.
الجائزة الثانية / الفنان التشكيلي/محمد الشربيني،والجائزة/الثالثة/ الفنان التشكيلي / أبو بكر حليب.
ورشة الفيديو آرت
الجائزة الأولى/ الفنانة التشكيلية / رفيده سحويل،والجائزة الثانية/ الفنان التشكيلي / محمود أبو غلوة،والجائزة الثالثة / الفنانة التشكيلية / ديانا الحصري.
الكاريكاتير
الجائزة الأولى مناصفة/ الفنانة التشكيلية / حنين العمصي،والفنان التشكيلي/ ماجد بدرة.
الجائزة الثانية/ الفنان التشكيلي/ عاصف الخزندار ،والجائزة الثالثة / الفنانة التشكيلية/ ميساء الحداد.
ورشة الصورة الفوتغرافية
الجائزة الأولى مناصفة/ الفنانة /ريهام الغزالي ،والفنان / محمود أبو غلوة. والفنانة ر/فيدة سحويل وقد تم حجبها عن الفنانة التشكيلية رفيدة سحويل نظراً لحصولها على جائزة الفيديو آرت وجائزة والأعمال التركيبية ومنحها شهادة التميز والابداع.
الجائزة الثانية/ الفنان / رشدي السراج ،والجائزة الثالثة / الفنانة / هناء عوض.
ورشة الفنون التطبيقية
الجائزة الأولى الفنانة التشكيلية/ سناء الحوراني،والجائزة الثانية/ الفنانة التشكيلية / نرمين البردويل ،والجائزة الثالثة /الفنانة التشكيلية / ناهد المعصوابي.
كما تم منح شهادات تميز وإبداع لكل من:
ورشة التصوير اللوني:
الفنان التشكيلي/سالم عوض ،والفنان التشكيلي/مصطفى أبو الكاس،والفنانة التشكيلية/هند أبو حسنين.
ورشة النحت:
الفنان التشكيلي/عبد الحليم أبو ناموس
ورشة الأعمال التركيبية " الإنستليشن ":
الفنان التشكيلي/محمد أبو لحية.
ورشة الفيديو آرت:
الفنان التشكيلي/محمد الحلبي،والفنان التشكيلي/سلمان النواتي.

التعليقات