الأخبار
فدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعيأكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تعقد يوم دراسيالشيوخي يدين اعتداء الاحتلال علي أفراد الضابطة الجمركيةالقدس الدولية تطلق تقريرها السنوي "حال القدس 2016"الجبهة الديمقراطية: نداء الأرض لشعبنا الفلسطيني في يوم الأرض الخالدجامعة الاسراء تعقد ورشة توعوية لطلابها حول حقوق السكنإعلان القمة العربية يدعم حل الدولتين عبر المبادرة العربيةقمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلةالجامعة الإسلامية تعقد يوم دراسي حول مواقع التواصل الاجتماعيصيدم وسكرتير حزب العمال البريطاني يناقشان واقع التعليمبعد 6 أشهر.. الشهيدة "سهام نمر" تلحق بابنها مصطفى بالجنةأطفال الثقافة والفكر الحر يحيون ذكرى يوم الأرضالجبهة الديمقراطية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة شرق رفحفتوح يبعث برقية تعزية لحزب المؤتمر الأفريقي بوفاة "كاترادا"الجمعة.. انطلاق مباريات الأسبوع الـ 21 من منافسات دوري كرة الدمفتح: لا وطن للفلسطينيين إلا أرض فلسطينالبرلمان الطلابي في مدرسة فرخة يلتقي مدير مؤسسة الرؤيا العالميةأبو سلطان: الأونروا تسعى لطمس الهوية الفلسطينية في المناهج التعليميةشقيق الأسير أحمد أبو العباس يناشد لإنقاذ حياته
2017/3/29
عاجل
قمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلة
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف