الجزء المخفي من برنامج أحمد شفيق

الجزء المخفي من برنامج أحمد شفيق
غزة - دنيا الوطن
وصل دنيا الوطن المقال التالي ولم نتأكد من صحة ما ورد فيه حتى اللحظة :

وردني منذ أيام من مصدر موثوق فيه جدا و مقرب من اللواء عمر سليمان ان الفريق أحمد شفيق لديه مخططات من شأنها تغيير الخريطة السياسية و الإقتصادية و النفسيه في مصر وإليكم بعض ما استطعت ان اتذكره و ارجوا ان تعملوا شير بكل سرعة و قوة للنشر لانه يبدو ان الفريق لم يكن يرغب ان يدلو بدلوه كله
• انشاء المجلس القومي الاستشاري الذى يضم كبار رجال السياسة و الاقتصاد والاستثمار و القضاء لوضع السياسة العامة للدولة والذي يقوم بوضع الخطة العامة لعشر دورات رئاسية بحيث يكون معلوم لرئيس الجمهورية الذي سيتولى الرئاسة بالإضافة الى تسيير امور البلاد و اكمال ما بدئه الرئيس السابق له تنفيذ الجزء المنوط بدورته الرئاسية بحيث يكون معروف لكل رئيس الدور المنوط به في كل دورة رئاسية وبالتالي ستكون كل دورة رئاسية مكملة لسابقتها و بالتالي لا يكون هناك مجال بالاتهام بالتقصير او المحاسبة على نتائج اخطاء مرحلة سابقة .

• تفعيل استقلالية القضاء و النيابة مع الحرص على التطهير و تولي القيادة من يتمتع بطهارة اليد والوطنية .
• الاستعانة بالكوادر الدينية الوسطية في الاجهزة الرقابية في الدولة من الدرجة الخامسة عشر و ما يليها و المشهود لها بالوطنية و عدم الانتماء السياسي .
• فتح باب الارشاد الديني و الدعوي لتصحيح الاوضاع الخاطئة و لإصلاح الفساد السلوكي و الاخلاقي في المجتمع و الاستعانة بالوسطيين من الاخوان محاولة تغيير مسار الجماعة من الخط السياسي للخط الديني و اظهار نية مبدأ حسن النية في القضاء على الفساد ووحدة الفكر معهم في هذا الجانب .
• سن قانون صارم لتجريم التخابر مع الدول الاجنبية بجميع اشكاله و صوره الجديد منها و القديم .
• سن قانون صارم للقضاء على الرشوة و الفساد و البند الخاص بتشكيل وزارة الشكاوى ستساعد في القضاء على هاتان الآفتان .
• ضم مهام اضافية الى وزارة الخارجية بما يتناسب مع تنشيط وتغذية الاقتصاد المصري من معلومات حول المواد الخام والمساعدة في فتح اسواق خارجية للمنتجات والمشاريع والافراد تقوم وزارة الخارجية بعمل بنك المعلومات على شبكة الانترنت وفتح مواقع للاستفسار عن أي معلومات حول المواد الخام والاسعار بحيث تقوم كل سفارة من سفاراتنا في الخارج بدراسة السوق في الدولة الموجودة بها من حيث احتياجات هذه البلدان من الموارد البشرية و التي بالتأكيد موجودة في مصر و ماهي احتياجات السوق في هذه البلدان من المواد الخام الموجودة في مصر و العكس و اسعارها و بالتالي يتم تنشيط التجارة الخارجية لمصر و طبعا سيتولد ارشيف في السفارات و مجموعة كبيرة من العلاقات يتناوب على استلامها البعثات الدبلوماسية في الخارج .
• فتح سوق العمل للعمالة المصرية المدربة و المؤهلة بالأسواق العربية و الاجنبية من خلال الدولة و تقديم التسهيلات و المميزات لمن يغترب عن طريق الدولة وليس العكس ليشعر المواطن باهتمام الدولة بمصالحة .
• تحسين العلاقات المصرية العربية و تفعيلها و اخذ الحيطة تجاه العملاء منهم و البدء في تكوين تكتل عربي موثوق به و التركيز على التعاون الامني المصري العربي و جعل العرب يؤمنون بمدى احتياجهم للأجهزة الامنية العليا في مصر من حيث الدعم المعلوماتي الداخلي في هذه الدول لتوفير الامن بها والسعي بعد ذلك في جعل الامة العربية تدعم الاجهزة الامنية العليا في مصر ماديا حيث ان الظروف التي تمر بها الامة العربية و الاستهداف الغربي الذي اصبح واضحا للجميع سيكون عامل ضغط للموافقة .

• استحداث وزارة لشكاوى المواطنين و يتم من خلالها متابعة و حل شكاوى المواطنين في جميع قطاعات الدولة المختلفة و تحويل ما يتوجب منها للقضاء او ايجاد حل لها من خلال الوزارات و يقاس نجاح عمل هذه الوزارة في سرعة حل المشاكل ويكلف الوزراء المسؤولون في الوزارات المنوط بها هذه الشكاوى و معاقبة الشاكي بشكاوى كيدية بشكل صارم وفتح قناه اعلامية و موقع اليكتروني على شبكة المعلومات ليتابع المواطن شكواه ستساعد هذه الوزارة في جعل المواطن يحس بمدى اهتمام الدولة به و تخفيف الضغط النفسي على المواطن وايضا المساهمة بشكل كبير في القضاء على الفساد و الرشوة و الاهمال الاداري و التقليل من البيروقراطية و تعتبر هذه الوزارة من الوزارات الهامة جدا جدا جدا لأنها ستخفف من احتقان الشارع بشكل مستمر.

• فتح الباب امام الشباب الوطني الصادق للدخول في الحياة السياسية و العمل السياسي و قامت الوزيرة فايزة ابو النجا بخطوة جيدة في هذا الشأن .

• الغاء الجمارك عن بعض المنتجات الاساسية التي لا تصنع في مصر والغائها ايضا عن السلع التموينية والاغذية و المواد الخام الت تستخدم في الصناعات الغذائية المستوردة في حال عدم تغطية المنتج المحلى للسوق .وهذا سيؤدي مع وجود المراقبة الصارمة للأسعار على تخفيض الاسعار بشكل كبير جدا وهذا يعادل رفع المرتبات بشكل كبير .

• استحداث وزارة مضاربة مهامها استيراد السلع التي يتم احتكارها من التجار وايضا من مهامها متابعة احتياجات السوق المحلية والعالمية وتمول بشكل مباشر بفرض نسبة تؤخذ من كبار رجال الاعمال وليس الهدف منها الربح بل أدارة حركة السوق المصري وثبات الاسعار به حيث ان اتصالات الدولة بالمصدر سيكون من خلال التعاون مع وزارة الخارجية كما سبق .
• الأساس الاول في اختيار رجال الدولة هي طهارة اليد والصدق في حب مصر والعمل الوطني يتوازى معها الكفاءة لان لا التاريخ و لا الشعب اصبح يرحم .

• انشاء مجلس للأمن القومي العربي من اجهزة المخابرات العربية وبرئاسة الامن القومي المصري

• انشاء درع الامة وهو الجيش العربي تحت قيادة الجيش المصري على ان يتولى الجيش المصري بتدريب وتأهيل الجيوش العربية ويمول هذا المشروع من الدولة العربية ولا يخضع أي تعاون عربي لجامعة الدول العربية بل يكون بشكل قطري منفرد دولة بدولة .

• للجيش والاجهزة المعلوماتية والامن القومي القدسية و عدم المساس و الحيادية في التعامل مع الشأن المصري الداخلي كما ظهر في الأزمة السابقة حيث ان مصر و امنها القومي هو الاساس .

• تكليف رجال الاعمال اصحاب المصانع والصناعات الاستراتيجية بإنشاء معاهد تدريبية لرفع كفاءة العامل المصري كل حسب مجاله لرفع جودة المنتج ولرفع كفاءة العمالة التي تسافر للخارج
الاهتمام بصناعة الاسمدة والاعلاف واستخدام مياه البحار ] يوجد ابحاث مصرية تم بالفعل تجربتها في استخدام مياه البحار في الزراعة [ و المخلفات في هذه الصناعة للرفع من الزراعة والثروة الحيوانية .
• لضمان الاستقرار في الشارع المصري و للمواطن غنية قبل فقيرة والتجارب التي مرت بها مصر اثبتت انه لابد من وضع ضوابط في التوزيع للرواتب وتحقيق مبدا عدالة التوزيع واعادة وضع ضوابط وتقنين القوانين في هذا الشأن .

• وضع سياسة عامة للإعلام واختيار ما يتناسب مع المجتمع المصري في ادارة الاعلام ووضع القوانين التي تجرم وتحاسب المغالطة في المعلومات وتصفية الحسابات حيث ان اسوا ادارة في ادارات الدولة بل و ساهم في تصعيد الازمات التي مرت بها مصر كان الاعلام الخاص و احيانا كثيرة الحكومي أي نحن بحاجة لصناعة قانون مصري للإعلام .

التعليقات