الأخبار
سفارة فلسطين في الجزائر تصدر بيان حول المتقدمين بملف رخصة وزارية لمسابقة الدكتوراةهيئة الأسرى: " جثمان الشهيد ياسر حمدونة في طريقها الى جنين "هيئة الأسرى: " تشييع جثمان الشهيد ياسر حمدونة غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر في يعبد"الإعلام: 26 أيلول مناسبة لمحاسبة الاحتلال وتكريم صحافيينامجموعة جاكلين سلام الشعرية تترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2016- 2017بسيسو يسلم جائزة القدس للثقافة والإبداع لأسرتي الراحلين "أبو الصادق" وغسان مطروفد برلماني من نواب الضفة يزور الاسير المحرر القاضيالرجوب يطلع رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على آخر التطورات الرياضيةوزير الصحة يستقبل والدة الطفل أكرم نصر بعد عودته من العلاج بتركياالمالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد القنصل الايطالي الجديد لدى دولة فلسطينعريقات يدين تصريحات دونالد ترامب المرشح للرئاسة الامريكيةالشرطة تنظم لقاء مفتوحا مع الإعلاميين والصحفيين وذوي الاختصاص في جنينالوزير الحساينة يفتتح معرض الشركات الريادية الفلسطينية الثالثاصابة اكثر من 7 اشخاص في اطلاق نار داخل مجمع تسوقي بولاية تكساسالنائب نعيم تطالب بحماية دولية للسفن النسوية لتأمين وصولها لغزةاملمجلس التنظيم الأعلى يضع عدة مشاريع قيد التنفيذالعراق: الشيخ جبري : دور العشائر العراقية محوري في محاربة التطرفهيئة الأسرى: " النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيد حمدونة تفيد بأن سبب الوفاة تضخم بعضلة القلب "سلطة جودة البيئة الخليل تناقش بعض القضايا البيئة في اجتماعات مختلفة بالمحافظةفي ختام مشروع مبادرون "3": الاحتفال في الجامعة الإسلامية بافتتاح معرض الشركات الريادية الثالثخدمات خانيونس والاهلي الغزي يؤكدان جاهزيتهما لخوض منافسات الدوري الممتازد. بحر: يدعو الفصائل الفلسطينية للعمل معاً لتحرير الأسرى البواسلالعراق: مدير اعلام مفوضية الانتخابات عزيز الخيكاني : وائل الوائلي يتسنم مهامه رئيساً للادارة الانتخابيةفي ختام أعمال المؤتمر الثاني للإعجاز في القرآن :التوصية بإنشاء لجنة لترجمة الأبحاث العلمية الخاصة بالإعجاز العلميمقطع راقص لشجون الهاجري يثير الاستياء ومطالب بتدخل وزير الإعلام
2016/9/26
عاجل
بعد قليل مشاهد حصرية لدنيا الوطن عن صاروخ (A-AT) أبو عطايا الذي ستعلن عنه المقاومة الشعبية بمهرجانهاعدة جرحى في اطلاق نار في مركز تجاري في هيوستون بولاية تكساسالشرطة الفرنسية: جريحان في إطلاق نار قرب محل تجاري والشرطة تحاصر مكان اختباء المهاجم

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف