الأوقاف توقع مذكرة تفاهم لاعمار مسجد الشيخ خالد بمحافظة غزة

غزة - دنيا الوطن
وقع وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي مذكرة تفاهم مع السيد فوزي عبد النبي الجرجاوي, تقضي باستكمال أعمال مشروع اعمار مسجد الشيخ خالد الواقع في منطقة الدرج بجوار مفترق الشعبية بمحافظة غزة , وحضر توقيع الاتفاقية كل مدير المتابعة بالأوقاف أنور أبو شاويش, وأخوي المتبرع السيد وائل الجرجاوي والسيد سمير الجرجاوي.

وبمقتضى الاتفاقية فإن الطرف الأول (السيد فوزي الجرجاوي) مكلف بتمويل أعمال مشروع إنشاء وتشطيب الطابق الثاني للمسجد بتكلفة إجمالية تقدر بـ (14.650) دينار أردني ومساحة بناء 130م2، إلى جانب توفير طاقم إشراف على المشروع لمتابعة تنفيذ الأعمال والتنسيق مع الجهات المخولة من قبل الطرف الثاني (وزارة الأوقاف) في كافة مراحل المشروع, بالإضافة إلى تعهد الطرف الأول بتوفير السداد على دفعات بحيث يتم تسليم كل دفعة بعد تسليم المستخلص واعتماده من الطرف الأول بالتنسيق مع الطرف الثاني.

كما ويلتزم الطرف الأول من خلال المكتب الهندسي الاستشاري من قبله بإعداد وثائق العطاء حسب الأصول الهندسية المتبعة في إعداد الوثائق, إلى جانب عمل الإجراءات اللازمة لطرح وترسية العطاء على الجهة المنفذة للمشروع من خلال استدراج عروض أسعار المقاولين بما لا يقل عن 5 أسعار كحد ادني والتنسيق مع الطرف الثاني عند طرح المناقصة وفتح المظاريف بما يكفل الشفافية والنزاهة.

بدوره شكر د. الصيفي المتبرع على لمسته الكريمة ومساهمته في مشاريع بناء المساجد خاصة بعد الحرب الشرسة التي شنها الاحتلال ودمر خلالها المساجد ودور العبادة، معرباً عن أمله في أن تتواصل جهود الخيريين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية في تقديم الدعم الكامل لبناء المساجد.

من جهته، ثمن الجرجاوي جهود وزارة الأوقاف ودورها في رعاية مشاريع إعادة اعمار وبناء المساجد وخدمتها لبيوت الله مبيناً أن الهدف من بناء هذا المسجد هو رضا الله عز وجل, مشيراً إلى استعداده للمساهمة في أية مشاريع تخدم الإسلام والمسلمين.

التعليقات