الأخبار
الدكتور يوسف سلامة ينعي فضيلة الشيخ محمد سعيد ملحسالطلاب في السعودية يفضلون مجال الخدمات التقنية على الهندسة وفقًا لنتائج استبيان لشركة يونيفرساممصر: مايكل فيلبس يكتب بخط يده .. شكرا للاولمبياد الخاص ويؤكد دعمهم يعنى الكثير بالنسبة لىسلطة النقد الفلسطينية تعلن نتائج مؤشر دورة أعمال شهر آب 2016سلطات الاحتلال تشدد من خناقها على مزارعي سلفيت خلف الجدارفتح تهنئ جموع الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديدكتلة نضال الطلبة تدعو الى اجراء الانتخابات الطلابية وتحييد الجامعات التجاذبات السياسيةد. مجدلاني يودع سفير جمهورية مصر العربية بعد انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطينواعد تحذر من الارتفاع المتصاعد في أعداد المعتلقين الإداريينبعد تحديد موعد الزفاف ..عارضة أزياء تفجر مفاجأة عن علاقتها بسلمان خانألمانيا تتوقع وصول 300 ألف لاجئ في 2016فيديو مسرب لنجم مصري يطالب بـ 200 ألف دولار على الهواءوزير العدل يبحث مع مستشارة رئيس الوزراء إعداد مشروع قانون نقل الأعضاء البشريةغرق سفينة هندية تحمل مساعدات إلى اليمنالتواصل والإصلاح للجهاد شرق غزة تزور لجنة اصلاح الدرج "العشائر"هيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة لعدد من الأسرى في عسقلانهجوم يشتبه بأنه "إرهابي" على كنيسة في إندونيسيامقتل صحفي روسي في أوكرانياالمحافظ ومديرة التربية في قلقيلية يفتتحان العام الدراسي من مدرسة عرب الرماضين٣٠ إطلالة من موديلات ملابس المحجبات لأناقتك في عيد الأضحىعبد الهادي: افتتاح مقر سفارة دولة فلسطين في دمشقالهلع يصيب ركاب طائرة أمريكية بعد تفكك وسقوط قطع من المحركمركز "شمس" ينظم لقاءً حول دور رجال الإصلاح في تعزيز مشاركة الشباب والنساء في الانتخاباتمتطرفون يهاجمون سجنا بجنوب الفلبين..وهروب 28 سجيناالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان يصدر نشرته الاولي حول تطورات العملية الانتخابية لمجالس الهيئات المحلية في الضفة وغزة
2016/8/28

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"
تاريخ النشر : 2012-05-22
الرياض - دنيا الوطن
تحل اليوم الذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" والتي مكنت سكان العالم من نشر كافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، فهناك مليارات المشاهدات اليومية لما ينشر عبر "يوتيوب" وعشرات الساعات من الفيديو المحمل خلال الدقيقة الواحدة.

وتأتي الذكرى السابعة لإنشاء شبكة "يوتيوب" وسط تزايد كبير في عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 في المائة عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض، حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتتربع السعودية على عرش أكثر دول العالم التي يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية، فحسب آخر الإحصائيات وصلت نسبة المشاهدين ليوتيوب في السعودية أكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد.

وهناك العديد من نجوم يوتيوب الذين يطرحون برامجهم، من خلال هذه الشبكة ولذا نجد بأن عدد مرات المشاهدة فيها ارتفع بأكثر من 200 في المائة عما كانت عليه العام الماضي.

ومع الذكرى السابعة لإنشاء يوتيوب نجد بأن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.

وجدير ذكره أن موقع يوتيوب تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة بأي بالهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظفا. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف